أنشيلوتي يكشف أسباب رحيل كلوب عن ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 20:36
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (realmadrid.com)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، إنه يعرف أسباب رحيل كلوب عن ليفربول هذا الصيف 2024، على هامش مقابلة مطولة مع صحيفة إل جورنالي الإيطالية، الإثنين 10 يونيو/ حزيران، تطرق خلالها المدرب المخضرم إلى مواضع عديدة.

قرر كلوب مغادرة ليفربول بعد أن قضى معه 9 مواسم متتالية، حيث وفد إليه صيف 2015 قادمًا من بوروسيا دورتموند.

وخلف رحيل كلوب عن النادي السكاوزي آراء متباينة لدى الصحافة والمشجعين، لا سيما أن الفريق يمر بمرحلة جيدة وينافس على البطولات، بمجموعة لاعبين شابة جديدة أمثال الأرجنتيني ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي، والقائد ألكسندر أرنولد.

أسباب رحيل كلوب عن ليفربول

قال أنشيلوتي عن أسباب رحيل كلوب عن ليفربول هذا الصيف: "الضغط المستمر أدى إلى أعباء زائدة عن الاحتمال، أحيانًا يسيطر الهوس على المدرب في هذه الحالات، هذه مهنتنا دائمًا، لقد حدث أمر مشابه مع المدرب أريغو ساكي".

أنشيلوتي أشار إلى أن كلوب اتخذ قرارًا مصيبًا نوعًا ما، فقد رحل في وقت مناسب ومواتٍ، بدلًا من المغادرة بعدما تتأزم الأمور وتصبح علاقته سيئة مع اللاعبين والجماهير، حيث قال: "من الأفضل دائمًا أن نغادر دون مشكلات أو جدال".

أنشيلوتي كان قد تغلب على كلوب في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022، ليحرمه من لقبه الثاني مع الريدز، حيث سبق وحصد المدرب الألماني لقب كأس البطولة في نسخة 2019 حينما تغلب على توتنهام بهدفين مقابل لا شيء.

إنجازات كلوب مع ليفربول

أعاد كلوب ليفربول إلى الواجهة من جديد، فقد حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في أروقة النادي منذ 3 عقود، حينما فاز بالبطولة موسم 2019-2020، في حين جلب أول كأس في دوري أبطال أوروبا للنادي منذ عام 2005.

إضافة إلى تحقيق ألقاب قارية وعالمية ومحلية أخرى، منها كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين في مناسبتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، إضافة إلى لقب واحد في كل من كأس السوبر الأوروبي والسوبر الإنجليزي، وكأس العالم للأندية.

  • 9 مواسم
  • 8 ألقاب
  • 489 مباراة
  • 304 انتصارات
  • 100 تعادل
  • 85 خسارة
  • 1088 هدفًا مسجلًا
  • 550 هدفًا مستقبلًا
شارك: