أنسو فاتي.. أمل برشلونة في دوري أبطال أوروبا

2021-10-20 11:53
أنسو فاتي يحمل آمال برشلونة لتحقيق الفوز الأول بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى فريق برشلونة الإسباني إلى تحقيق فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف دينامو كييف الأوكراني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة، وذلك في الساعة 7.45 من مساء اليوم الأربعاء 20 تشرين الأول/ أكتوبر، بتوقيت مكة المكرمة.


ويمرّ برشلونة بأسوأ أزمة مالية وكروية في تاريخه، وفي خضم هذه الأزمة يُعد الجوهرة أنسو فاتي بارقة أمل للنادي الكتالوني الجريح، ويلعب حامل الرقم 10 دور المنقذ لفريقه عندما تتأزم الأمور، ولكنه ليس الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غادر لباريس سان جرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

أنسو فاتي طريق الخلاص لبرشلونة


دفع اللاعب الشاب والذي يعد اليوم طريق الخلاص بالنسبة للنادي الكتالوني، أوجه الشبه مع النجم السابق للفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى حدودها القصوى، حين سجل هدف التعادل أمام فالنسيا بعد تبادل للكرة مع الوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، على طريقة تليق بالنجم الأرجنتيني، ليساهم فاتي في فوز فريقه 3-1 في المرحلة التاسعة من "الليغا".


ولخّص سانتي نولا مدير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية الرياضية وقتها، ما يحصل قائلاً: "في السابق، كان ميسي من يجد الحلول لكل شيء. البارحة، قام فاتي بذلك (...) العديد من اللاعبين ما زالوا معتادين على برشلونة ميسي. الآن، عليهم الاعتياد على برشلونة أنسو فاتي".

 

أنسو فاتي يتفوق على ليونيل ميسي


وبين ميسي وفاتي، تميل الأرقام ضمن فئة الأصغر لصالح لاعب الجناح المولود في غينيا-بيساو، بـ 13 هدفاً مع المحترفين، بات فاتي اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف قبل بلوغه سن الـ 19 عاماً بقميص "البلوغرانا"، متقدماً على بويان كركيتش (12 هدفاً) وميسي 7 أهداف.


 ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد سجل فاتي مع الفريق الأوّل لبرشلونة، 15 هدفاً بعدما خاض ألفي دقيقة، في حين وصل ميسي لحاجز الـ 11 هدفاً في المدة ذاتها. وبحسب "أوبتا" للإحصاءات، يتربع فاتي على قمة فئة الأفضل من ناحية نسبة النجاح منذ شباط/ فبراير 2020 بـ 68.7 في المئة، حيث سجل 11 هدفاً من 16 تسديدة فقط.

سيرخيو أغويرو: أنسو فاتي موهبة هائلة

أثنى الوافد الجديد الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والذي خاض أمام فالنسيا مباراته الأولى مع برشلونة منذ انضمامه إليه من مانشستر سيتي الإنجليزي بعد تعرضه لإصابة في ربلة الساق اليمنى في 9 آب/ أغسطس، على زميله الشاب قائلاً: "أنسو فاتي هو لاعب بموهبة هائلة. الأفضل، إنه ما زال شاباً. علينا أن نساعده لكي يعبّر عن صفاته، لأنه لا يوجد الكثير من اللاعبين في العالم يملكون موهبته".


وصُنعت مسيرة فاتي من مزيج الظل والنور، حيث كان ضحية كسر في الغضروف المفصلي في ركبته اليسرى في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020 أمام ريال بيتيس، فخضع المهاجم الصغير لأربع جراحات وظل بعيداً عن المستطيل الأخضر لمدة عام تقريبًا.


وفي 26 أيلول/ سبتمبر، وخلال عودته إلى الملاعب، دخل فاتي في الدقيقة الـ81 وسجل الهدف الثالث لفريقه في الوقت الإضافي أمام ليفانتي في المرحلة السابعة من الدوري. وأمام فالنسيا، في أول مباراة له أساسياً منذ إصابته، سجل هدف التعادل 1-1 وتسبب بركلة جزاء ليتقدم فريقه 2-1 قبل أن يترك مكانه للبرازيلي فيليبي كوتينيو في الدقيقة الـ59.

جانب من تدريبات فريق برشلونة تحضيرًا لمواجهة دينامو كييف

وفي وقت ينشر فاتي الفرح في قلوب جماهير كتالونيا، يتوجب على هذا اللاعب الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ 19 في 31 من الشهر الحالي أن ينير درب رفاقه في هذا الأسبوع الحاسم، بداية من اليوم الأربعاء في المسابقة الأم، ثم في "الكلاسيكو" أمام ريال مدريد الأحد القادم.

وستتضاءل آمال برشلونة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي في حال تعرض لخسارة ثالثة في دوري الأبطال على ملعبه "كامب نو" أمام دينامو كييف، في حين نجح نيوكاسل الإنجليزي عام 2002 وأتالانتا الإيطالي في عام 2019 فقط في قلب الطاولة والتأهل من دور المجموعات بعد بداية كارثية مشابهة لانطلاقة النادي الكتالوني.
 

شارك: