أمل المشاركة في "الكان" يعود إلى 4 لاعبين من منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-12-09 00:13
-
آخر تعديل:
2023-12-18 23:53
أرشيفية- المدافع التونسي عمر الرقيق يلعب في ويغان أتلتيك مُعارًا من أرسنال (Getty)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر مُقرّبة من المنتخب التونسي لموقع "winwin" أن المدرب جلال القادري قد يضطر لإحداث تغييرات على القائمة النهائية لنسور قرطاج المشاركة في كأس أفريقيا 2023، قبل الإعلان الرسمي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حدد يوم 14 ديسمبر/ كانون الأول الجاري؛ موعدًا لإرسال القوائم الأولية للاعبين المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، على أن تضم هذه القوائم 55 لاعبًا لكل منتخب.

كما أوضح "كاف" أن يوم 3 يناير/ كانون الثاني المقبل، سيكون موعد إرسال القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في البطولة، والتي ستضم 27 لاعبًا فقط لكل منتخب.

وتستضيف كوت ديفوار نهائيات النسخة الـ34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، خلال الفترة بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024.

وأكدت وسائل إعلام تونسية في وقت سابق، وجود تكهنات باستبعاد عدد من اللاعبين، على رأسهم الخماسي ديلان برون مدافع فريق ساليرنيتانا الإيطالي ويان فاليري الظهير الأيمن المحترف في صفوف فريق أنجيه الفرنسي، ونادر الغندري مدافع نادي عجمان الإماراتي وأنيس بن سليمان لاعب وسط شيفيلد يونايتد الإنجليزي وعمر الرقيق مدافع ويغان أتلتيك الإنجليزي، من قائمة تونس للبطولة القارية.

مصادرنا المُقربة من الجهاز الفني لمنتخب تونس أكدت لموقع "winwin" أنه في الوقت الذي تأكد فيه بنسبة كبيرة استبعاد برون، فقد بات من الممكن أن يغير القادري موقفه بشأن فاليري وبن سليمان والرقيق والغندري، الذي عاد للتشكيل الأساسي لناديه وباتت إمكانية حضوره في المعسكر الذي يسبق المشاركة في المعترك القاري ممكنة.

يذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن برمجة مباراتين وديتين لمنتخب "نسور قرطاج" قبل المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

ويواجه منتخب تونس وديًا على أرضية ملعب "حمادي العقربي" برادس كلًا من موريتانيا يوم 6 يناير والرأس الأخضر في اليوم الـ10 من الشهر ذاته.

شارك: