أمام أنظار دياز.. منتخب المغرب يقسو على أفريقيا الوسطى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-12
-
آخر تعديل:
2024-10-13 00:11
لاعبو منتخب المغرب يحتفلون خلال فوزهم العريض على أفريقيا الوسطى (X/EnMaroc)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز منتخب المغرب اليوم السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول عقبة ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى بسهولة كبيرة، وتغلب عليه بنتيجة (5-0) في الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وجرت المواجهة بين منتخب "أسود الأطلس" وضيفه من أفريقيا الوسطى أمام أنظار إبراهيم دياز نجم نادي ريال مدريد الإسباني المصاب، والذي فضّل أن يكون إلى جانب زملائه في المنتخب المغربي، ومتابعة المواجهة من المنصة الشرفية للملعب "الشرفي" في مدينة وجدة شرقي العاصمة الرباط.

منتخب المغرب يكتسح أفريقيا الوسطى في الشوط الأول

وسار الشوط الأول للمباراة بين منتخب المغرب وأفريقيا الوسطى في اتجاه واحد لمصلحة "أسود الأطلس" الذي أنهوه متفوقين برباعية نظيفة؛ إذ سجل عبد الصمد الزلزولي الهدف الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة (18) من تسديدة قوية، بعد استفادته من كرة عادت من حارس المنافس الذي تصدى لتسديدة من سفيان رحيمي.

وبعد تسجيله الهدف الأول، تلقى المنتخب المغربي ضربة موجعة بتعرض حارسه الأساسي ياسين بونو لإصابة في العضلة الخلفية لفخذه اليسرى، ليغادر أرضية الملعب، تاركًا مكانه لزميله منير المحمدي في الدقيقة (32)، وتقول تقارير إعلامية مغربية إن إصابة حارس الهلال ليست خطيرة.

ولم يتأثر منتخب "أسود الأطلس" بإصابة بونو، بل واصل الضغط على منافسه، مما أثمر تسجيله الهدف الثاني عن طريق عز الدين أوناحي في الدقيقة (38).

وأضاف أشرف حكيمي الهدف الثالث للمغرب في الدقيقة (45)، ليعود بعدها أوناحي، ويسجل الهدف الرابع لمنتخب بلاده، والثاني له في اللقاء خلال الدقيقة (45+2)، علمًا أن هذه الثنائية هي الثانية التي يسجلها لاعب نادي باناثينايكوس الثاني في مسيرته مع "أسود الأطلس" بعد الأولى ضد الكونغو الديموقراطية في تصفيات مونديال 2022.

منتخب المغرب يعزز انتصاره في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، انخفض إيقاع لعب المنتخب المغربي الذي لم يصنع الكثير من الفرص في بدايته، وذلك إلى غاية وصول الدقيقة (69) التي تحصل فيها الزلزولي على ركلة جزاء بعد عرقلته من أحد لاعبي أفريقيا الوسطى.

وتقدم سفيان رحيمي لتنفيذ ركلة الجزاء هذه، وتمكن من تحويلها إلى هدف خامس في الدقيقة (71) داخل شباك منتخب أفريقيا الوسطى.

وبهذا الانتصار، واصل منتخب "أسود الأطلس" تصدر مجموعته الثانية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية برصيد 9 نقاط، بينما يحتل منتخب الغابون المرتبة الثانية بـ 4 نقاط، وحلت أفريقيا الوسطى في المركز الثالث بـ 3 نقاط، ثم ليسوتو في المرتبة والأخيرة بنقطة واحدة فقط.

ويتأهل عن مجموعة المغرب منتخب واحد فقط إلى جانب منتخب "أسود الأطلس" الذي ضمن تأهله إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، كونه سينظم المسابقة على أرضه وبين جماهيره.

شارك: