أليماني يستهدف جلب 3 نجوم من الدوري الإسباني إلى أستون فيلا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 19:58
ماتيو أليماني سيترك منصب المدير الرياضي لنادي برشلونة نهاية الموسم الحالي (Twitter: DeadlineDayLive)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت مصادر صحيفة "آس" الإسبانية، السبت، إن المدير الرياضي الذي سينفصل عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري 2022-2023، ماتيو أليماني، يعمل حاليًا على نقل 3 نجوم من الدوري الإسباني إلى فريق أستون فيلا الإنجليزي.

أليماني (60 عامًا) انفصل عن النادي الكتالوني حسب بيان من برشلونة قبل أسبوعين، ومن المنتظر أن ينتقل إلى أستون فيلا.

وذكرت وسائل إعلام أن انضمام أليماني إلى أستون فيلا بات مسألة وقت وحسب، إذ يود العمل مع المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي يحتل الترتيب الـ7 حاليًا في لائحة "بريميرليغ" وينافس بقوّة على حجز المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

ويُعَدّ أليماني أحد رجال إدارة الرئيس خوان لابورتا الموثوقين، إذ عمل على تعديل الوضع الاقتصادي للنادي بعد رحيل الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو عام 2021، وجلب صفقات مجّانية مثل الدنماركي أندرياس كريستنسن من تشيلسي الإنجليزي.

إيمري قال الأسبوع الماضي عن قرب انضمام مواطنه إلى أستون فيلا: "يمتلك خبرات هائلة، لقد عمل ماتيو في أعلى المستويات بكرة القدم الأوروبية، وعندما يصل إلينا هنا، سنحظى بفرصة عظيمة لتدشين مشروع قوي في فيلا".

3 لاعبين يستهدفهم أليماني من الليغا

ذكرت مصادر "آس" أن أليماني يخطط لجلب 3 لاعبين إلى أستون فيلا، وهم المهاجم الإسباني فيران توريس من برشلونة، ومواطنيه؛ الجناح ماركو أسينسيو من ريال مدريد، وصانع الألعاب أليكس بينا من فياريال.

اللاعبالناديالجنسيةالعمرالقيمةينتهي عقده
فيران توريسبرشلونةإسباني2330 مليون يورو2027
ماركو أسينسيوريال مدريدإسباني2725 مليون يورو2023
أليكس بينافياريالإسباني2120 مليون يورو2028
أليماني
البولندي روبرت ليفاندوفسكي عند انضمامه إلى برشلونة وعلى يساره ماتيو أليماني وعلى يمينه رئيس النادي خوان لابورتا (espanadiario)


وفقًا للمصدر، فإن برشلونة سيكون حريصًا على بيع توريس نظرًا للأزمة الاقتصادية التي يعيشها النادي، فضلًا عن سعي الرئيس خوان لابورتا لتقليل فاتورة الأجور.. برشلونة كان قد دفع 55 مليونًا لجلب اللاعب شتاء 2022 من مانشستر سيتي الإنجليزي.

أمّا أسينسيو فلم تتضح معالم مستقبله مع ريال مدريد رُغم أن عقده شارف على الانتهاء، في حين يحظى نجم فياريال، بينا، باهتمام أندية إنجليزية عديدة؛ لكنه سيُفضّل العمل مع مدربه السابق أوناي إيمري الذي منحه فرصة الظهور والتألق قبل سنوات.

لماذا ديكو المرشح الأبرز لمدير برشلونة الرياضي؟

حسب مصادر إذاعة "راديو كتالونيا" المقرّبة من دوائر النادي الكتالوني، فإن لاعب برشلونة السابق بين 2004 و2008، البرتغالي المعتزل ديكو (45 عامًا) هو الأقرب لتولي منصب المدير الرياضي للنادي خلفًا لماتيو أليماني.

بعد اعتزاله عام 2013 مع فلومينينسي البرازيلي، اتجه ديكو إلى العمل مع وكيل الأعمال البرتغالي الأشهر خورخي مينديز -وكيل كريستيانو رونالدو- حيث استلهم منه الخبرات الكافية التي مكّنته بعد سنوات قليلة من إنشاء شركته الخاصة لوكالة اللاعبين.

ويدير ديكو حاليًا شركة خاصة لوكالة اللاعبين، وأبرز مَن يمثّلهم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ الذي جلبه إلى برشلونة في صفقة استعارة الموسم الماضي، كما يتولّى إدارة أعمال البرازيلي رافينيا الذي جلبه هو الآخر إلى البارسا من ليدز يونايتد صيف 2022.

ويتمتّع النجم البرتغالي السابق بعلاقات مميّزة مع مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز، حسب "راديو كتالونيا"، ويملك علاقات قوية في أسواق أمريكا الجنوبية وبالتحديد البرازيل والأرجنتين، حيث يعمل على جلب المواهب وتصديرها إلى الدوريين البرتغالي والإسباني.

شارك: