أكرم عفيف يحقق رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 20:44
أكرم عفيف نجم منتخب قطر 2024 (X/AFC)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أكرم عفيف نجم منتخب قطر رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في بطولة كأس آسيا، وأصبح أول لاعب يسجل في نهائي البطولة القارية لنسختين متتاليتين، وذلك بعدما زار شباك المنتخب الأردني 3 مرات في النهائي الذي لُعب، اليوم السبت 10 فبراير/شباط بملعب "لوسيل" المونديالي.

وكان أكرم عفيف قد سجل هدفًا واحدًا في نهائي كأس آسيا 2019 الذي فاز فيه منتخب "العنابي" بنتيجة (3-1) أمام اليابان، قبل أن يعود لتسجيل ثلاثية في شباك منتخب الأردن خلال نهائي النسخة الحالية 2024.

وصار في رصيد أكرم عفيف 4 أهداف في نهائيين لعبهما ضمن البطولة الآسيوية، ليدخل بذلك التاريخ بإسهامه في حصول منتخب بلاده قطر على لقبين لمسابقة كأس آسيا، ويصبح الهداف التاريخي لنهائي المسابقة.

أكرم عفيف أفضل هداف في كأس آسيا 2024

وبتسجيله ثلاثية "هاتريك" في شباك منتخب "النشامى" خلال النهائي، أصبح في رصيد أكرم عفيف 8 أهداف خلال كأس آسيا 2024، لينال بذلك جائزة أفضل هداف في البطولة.

واستغل نجم نادي السد القطري فرصة مشاركته مع منتخب بلاده في النهائي أمام منتخب الأردن لتوقيع "هاتريك"، والوصول إلى هدفه الثامن في كأس آسيا 2024، ليتجاوز بذلك أيمن حسين مهاجم منتخب العراق الذي تراجع إلى المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين ضمن البطولة برصيد 6 أهداف.

وعمومًا، أسهم أكرم عفيف في تسجيل منتخب "العنابي" 11 هدفًا في النسخة الحالية من كأس آسيا، بتسجيله 8 أهداف وتقديمه 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

وبإسهامه في تسجيل المنتخب القطري 11 هدفًا ضمن كأس آسيا 2024، يكون نجم نادي السد قد عادل رقمه في نسخة 2019 بالإمارات العربية المتحدة، والتي أسهم فيها بتوقيع "العنابي" 11 هدفًا أيضًا عقب تسجيله هدفًا واحدًا ومنحه 10 تمريرات حاسمة كاملة إلى زملائه.

جدير بالذكر أن جائزة أفضل هداف في بطولة كأس آسيا كانت من نصيب أحد لاعبي منتخب قطر للنسخة الثانية على التوالي، فبعد أن فاز بها المهاجم المعز علي في نسخة 2019 بتسجيله 9 أهداف، نجح أكرم عفيف في الحصول عليها خلال الدورة الحالية 2024 بتسجيله 8 أهداف كاملة.

شارك: