أطول إجازة بمسيرته.. 3 مباريات خلال 4 أشهر لميسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 19:31
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي (x: nyt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيمضي الأرجنتيني ليونيل ميسي (36 عامًا) أطول فترة راحة في مسيرته على الإطلاق، عندما يمكث 4 أشهر عاطلًا عن ممارسة كرة القدم، نتيجة فشل فريقه إنتر ميامي في التأهل إلى التصفيات النهائية من الدوري الأمريكي لكرة القدم للموسم الحالي.

منذ بداية مسيرته، لعب ميسي ما يفوق 900 مباراة رسمية مع الأندية، بخلاف المباريات الودية، ومبارياته مع المنتخب الأرجنتيني البالغة 201، أي أن الـ(بولغا) خاض ما يقارب 1200 مباراة خلال العقدين الأخيرين، بمُعدّل 55 مباراة للموسم الواحد.

هذا الزخم سينتهي بالعام الحالي، عندما يظل ميسي دون خوض مباريات رسمية مع إنتر ميامي لمدّة قد تفوق 4 أشهر.

يبدأ موسم الدوري الأمريكي مع بداية السنة الميلادية في (فبراير) وينتهي معها في (أكتوبر) لذلك يُسمّى الموسم باسم السنة، على عكس الدوريات الأوروبية الرائدة التي يبدأ فيها الموسم في أغسطس، وينتهي في مايو بالعام التالي.



وعلى ميسي الانتظار حتّى فبراير 2024 من أجل خوض أول لقاء رسمي مع إنتر ميامي في موسم (2024) الجديد من الدوري الأمريكي، وهو ما جعل نُقّادًا يتحدثون عن مدى تأثّر حالة اللاعب البدنية والفنيّة طيلة هذه المدّة.

فريق إنتر ميامي فشل في حجز أحد المراكز التسعة الأولى المؤهلة إلى التصفيات النهائية في مسابقة الدوري الأمريكي للموسم الحالي (2023)، باحتلاله الترتيب الـ14 وقبل الأخير في جدول قسم المنطقة الشرقية بـ34 نقطة من 34 جولة.

3 مباريات في 4 أشهر

النادي الجنوبي أعلن بالفعل أنه سيخوض جولة تحضيرية لموسم (2024) في الصين الشعبية، تتخللها مباراتان وديتان أمام فريقي تشينغداو هاينيو، وتشنغدو رونغتشينغ يومي 5 و8 نوفمبر/ تشرين الثاني، على التوالي.

كما سيلعب إنتر ميامي مباراة ودية أمام فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني مطلع شهر فبراير المقبل، ما يجعل ميسي يخوض 3 مباريات في غضون 4 أشهر، لكن الأسوأ أن اللاعب سيخوض مباريات مصيرية مع الأرجنتين الشهر المقبل.

وتخوض الأرجنتين الجولتين الرابعة والخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، أمام كل من أوروغواي يوم 16 نوفمبر والبرازيل بعدها بخمسة أيام، وتساءلت تقارير حول مدى جاهزية الفعلية ميسي للمباراتين.

ستكون مباراتا أوروغواي والبرازيل بمثابة اختبار حقيقي لميسي خلال فترة عطلته الكبيرة مع إنتر ميامي.

شارك: