أشرف حكيمي "الطائر" يقود باريس لاكتساح مونبلييه بستة أهداف

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
-
آخر تعديل:
2024-08-24 01:19
المغربي أشرف حكيمي -منتصف الصورة- لاعب باريس سان جيرمان (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الدولي المغربي أشرف حكيمي هدفًا، وقاد باريس سان جيرمان إلى فوز مستحق على حساب مونبلييه بستة أهداف نظيفة سهرة الجمعة 23 أغسطس/ آب، لحساب الجولة الثانية من الموسم الجديد للدوري الفرنسي 2024-2025.

دارت أحداث المباراة في ملعب حديقة الأمراء الخاص بسان جيرمان، في العاصمة باريس وسط حضور جماهيري غفير في المدرجات قارب نحو 45 ألف مشجع، وبإدارة الحكم الفرنسي الصاعد مارك بولينغير، الذي لم يتعد 33 عامًا.

ورفع باريس سان جيرمان -حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بـ12 لقبًا- رصيده إلى 6 نقاط في صدارة لائحة البطولة الفرنسية بالعلامة الكاملة، بالنظر إلى فوزه الافتتاحي الكبير خارج قواعده على حساب فريق لوهافر بنتيجة 4-1.

أشرف حكيمي الطائر يسجل أول أهداف الموسم مع باريس

حكيمي (25 عامًا) افتتح أول أهداف الموسم الحالي بقميص باريس سان جيرمان، حينما صوب من الوضع الطائر داخل شباك مونبلييه في الدقيقة 58، مستغلًا تمريرة حاسمة عابرة للقارات من زميله الفرنسي عثمان ديمبيلي.



حكيمي عاد في الدقائق الأخيرة وقدم تمريرة حاسمة سجل منها زميله الدولي الكوري الجنوبي لي كانغ إن الهدف السادس للفريق الباريسي، ليكون النجم المغربي قد اشترك في هدفين من أصل ستة سجلها فريقه أمام مونبلييه.

باريس سان جيرمان استطاع تحقيق الانتصار الثاني تواليًا في الدوري الفرنسي بأداء ونتائج قوية للغاية، وأمام مونبلييه سجل له كل من برادلي باركولا في الدقيقتين 4 و53، وماركو أسينسيو (24) وحكيمي (58) وزاير إيمري (60) وكانغ لي (82).


أرقام أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان

بهدفه أمام مونبلييه، أحرز أشرف حكيمي الهدف رقم 15 بقميص باريس سان جيرمان في كل المسابقات من 121 مباراة، فضلًا عن تقديم أسد الأطلس 20 تمريرة حاسمة إلى زملائه، ليصبح الإجمالي 35 مساهمة تهديفية.

وفد حكيمي إلى البي إس جي صيف 2021 من إنتر ميلان الإيطالي مقابل نحو 68 مليون يورو، ومنذ وفادته دخل مباشرة في التشكيلة الرئيسية للفريق العاصمي الفرنسي، وساعده على حصد 6 ألقاب، منها 3 مرات بطل فرنسا على التوالي.

يستعد أشرف حكيمي لخوض مباراة الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي سهرة الأحد المقبل الأول من سبتمبر/ أيلول، عندما يرتحل باريس سان جيرمان إلى أقصى الشمال لمواجهة فريق ليل في مباراة صعبة بملعب بيير ماوروي ستاديوم.

شارك: