أسطورة مانشستر يونايتد يهاجم يورغن كلوب بسبب انهيار ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 10:23
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الإنجليزي واين روني، أسطورة نادي مانشستر يونايتد، المدرب الألماني يورغن كلوب مؤكدًا أن الأخير يتحمل مسؤولية كبيرة في تراجع نتائج ليفربول مؤخرًا، بعد الهزائم الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي.

وانهار موسم ليفربول خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وسقط رجال المدرب يورغن كلوب في المسابقات الثلاثة التي يتنافس فيها الفريق (كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي، الدوري الأوروبي) من خلال تلقي الخسارة تلو الأخرى.

روني يحمّل يورغن كلوب مسؤولية تراجع ليفربول

وقال واين روني في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "لقد تأثر اللاعبون في قرار رحيل يورغن كلوب عن الفريق، أعتقد أن بعض اللاعبين بدؤوا الحديث مع أندية أخرى".

وأضاف المدرب السابق لنادي برمنغهام سيتي: "في رأيي كان يتعين على يورغن كلوب أن يُخبر النادي فقط، لم يكن يجب أن يعلم الجميع في وقت مبكر أن المدرب سيرحل مع نهاية الموسم".

وواصل البالغ من العمر 38 عامًا، حديثه قائلًا: "أنا لا أقول إن كلوب هو المسؤول الأول عما حدث، ولكن أعتقد أن الأمر كان له تأثير كبير على بعض اللاعبين في الفريق".

وختم تصريحاته بالقول: "كان يتعين على يورغن كلوب أن يفكر في توقيت إعلان الرحيل عن ليفربول، أعتقد أنّ بعض اللاعبين فعلوا مثله وبدؤوا التفكير أيضًا في مسألة الرحيل".

وكان ليفربول قد ودع مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد عقب الهزيمة من الشياطين الحمر بنتيجة (4-3)، ثم تلقى الفريق خسارة صادمة من أتالانتا (3-0) في ربع نهائي الدوري الأوروبي بمباراة الذهاب، ولم يكن الانتصار (1-0) في لقاء الإياب كافيًا من أجل التأهل إلى نصف النهائي.

أما على مستوى الدوري الإنجليزي، فقد كان الفريق متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكن خسارتين جعلت الفريق يتراجع للمرتبة الثالثة، حيث سقط أمام كريستال بالاس (1-0) في ملعبه وبين جماهيره، الأحد قبل الماضي، ثم تلقى هزيمة أخرى يوم الأربعاء الماضي على يد إيفرتون في ديربي الميرسيسايد (2-0)، ليبتعد بنسبة كبيرة عن المنافسة على اللقب.

وتقهقر ليفربول للمرتبة الثالثة برصيد 74 نقطة، وبفارق نقطتين عن الوصيف مانشستر سيتي و3 نقاط عن المتصدر أرسنال (77) نقطة، مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم، علمًا بأن النادي السماوي يملك مباراة مؤجلة.

شارك: