أسطورة المغرب: رياض محرز لن يعود لمستواه إلا بشرط واحد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-27
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضع أسطورة كرة القدم المغربية، مصطفى حجي، شرطًا لعودة الجزائري رياض محرز إلى مستواه المعهود، بعد أن قدم اللاعب الأعسر مردودًا كارثيًا مع الأهلي السعودي ومنتخب الجزائر منذ بداية الموسم الحالي 2024-2025.

أخفق محرز في تقديم أي مساهمة تهديفية من أول 4 جولات في الدوري السعودي للمحترفين، أمام العروبة والفتح والنصر وضمك على التوالي، ليدخل في حالة جفاف تهديفي غير مسبوقة في مسيرته مع الفريق.

وعلى مستوى منتخب الجزائر، أهدر اللاعب ركلة جزاء في انتصار الخضر على غينيا الاستوائية 2-0 مطلع سبتمبر/ أيلول الحالي، في تصفيات كأس أفريقيا 2025، وأخرجه المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش في الشوط الثاني.

معاناة محرز تواصلت على مستوى المنتخب الجزائري وفريق الأهلي السعودي، وما زاد الطين بلة هو الهجوم المتواصل ضده من جماهير الجزائر والأهلي، وأيضًا المحللين الفنيين في القنوات التلفزيونية، وكان آخرهم مصطفى حجي.

شرط واحد لعودة رياض محرز إلى مستواه

قال مصطفى حجي في برنامج تلفزيوني اليوم الجمعة: "محرز لاعب مميز وفنان، لكن عندما يزداد وزن اللاعب بقيمة 4 أو 5 كيلوغرامات، يُنقص هذا من سرعته وتأثيره في الملعب، حتى لو لديه مهارات مثل محرز، يمكن ملاحظة زيادة وزنه من علامات وجهه وفي تحركاته، لقد تسبب هذا الأمر في مشكلات له في الجزائر والسعودية".

ووضع اللاعب المغربي السابق شرطًا لعودة محرز إلى مستواه المعهود، قائلاً: "على اللاعب أن يراجع نفسه ويفقد الوزن الزائد، وحينها سيعود إلى محرز الحقيقي الذي يقدم كرة قدم جميلة.. من الصعب أن نرى محرز الذي نعرفه ما لم يخسر وزنه".

رياض محرز
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي (Getty)


مع ذلك، قدم اللاعب تمريرة حاسمة في الخسارة مطلع الموسم أمام الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وقدم تمريرة أخرى في الفوز على برسبوليس الإيراني 1-0 في الجولة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا، لكنه أخفق في البطولة الأهم وهي الدوري السعودي للمحترفين، حيث يظل اللاعب الجزائري بلا أي مساهمات إلى اللحظة في أطول سلسلة فراغ تهديفي بمسيرته في المسابقة.

يخوض الأهلي اليوم الجمعة مباراة الجولة الخامسة من الدوري السعودي أمام القادسية الصاعد حديثًا، ويأمل رياض محرز أن يفك العقدة ويبصم على أولى مساهماته على الإطلاق في الموسم الجديد من دوري روشن.

شارك: