أسطورة السعودية يهاجم رياض محرز "لم يُحدث التأثير المنتظر"!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-20
الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي (X: Alahly)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال أسطورة كرة القدم السعودية حسين عبد الغني، إن الجزائري رياض محرز لم يقدم الإضافة مع فريق الأهلي، وإن تجربته ليست ناجحة إلى الآن، على خلفية مقابلة صحفية أجراها الإثنين 19 أغسطس/ آب مع بودكاست مايكس.

يُعد عبد الغني (47 عامًا) أحد أساطير كرة القدم السعودية، ولعب أغلب مسيرته -التي امتدت بين 1995 و2020- مع فريقي الأهلي والنصر، وقد حصد ألقابًا عديدة على مستوى الأندية والمنتخب السعودي، أبرزها كأس آسيا 1996.

تميز عبد الغني أنه لاعب جوكر ومتعدد المهام، فقد أجاد في مراكز قلب الدفاع والظهير الأيسر ووسط الملعب، وخاض في مسيرته ما يزيد عن 700 مباراة، قبل أن يعتزل في أكتوبر/ تشرين الثاني 2020 بقميص النادي الأهلي.

وفي مقابلة صحفية، يرى عبد الغني أن رياض محرز لم يقدم مستواه المعروف بعد مع الأهلي.

عبد الغني: رياض محرز لم يحدث التأثير مع الأهلي

قال عبد الغني في المقابلة إن "محرز لم يقدم المستوى الذي نعرفه عنه"، وأن ضعف مجموعة لاعبي الأهلي ليس عذرًا لمردوده المتواضع، وأن هناك مواقف فردية تثبت ذلك، حيث يرى أن "محرز لم يحدث التأثير الفني المأمول منه مع الفريق".

يظل محرز (33 عامًا) من دون أي لقب مع الأهلي منذ وفادته صيف 2023 من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو، حيث أنهى الراقي الموسم الماضي في الترتيب الثالث على لائحة الدوري السعودي، وخرج من ثمن نهائي الكأس.

ومع بداية الموسم الحالي 2024-2025، أخفق الأهلي في حصد أولى بطولات الموسم، حينما انهزم في نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام فريق الهلال بركلات الترجيح 1-3، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأسدل محرز الستار على 6 أعوام متتالية مع مانشستر سيتي، ساهم خلالها في 134 هدفًا من 236 مباراة، وحصد خلال تلك الفترة الأخضر واليابس عبر 12 لقبًا مختلفًا، أبرزهم 4 مرات بطل الدوري الإنجليزي، ولقب كأس دوري أبطال أوروبا.

رياض محرز
رياض محرز مع كأس دوري أبطال أوروبا 2023 الفائز به مع مانشستر سيتي (Getty)


أرقام رياض محرز مع الأهلي

سجل محرز مع الأهلي 12 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة من إجمالي 34 مباراة في كل البطولات.

يستعد رياض محرز لخوض مباراة الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين بموسمه الجديد، عندما يستقبل الأهلي نظيره العروبة في ملعب الملك عبد الله في مدينة جدة، سهرة الجمعة المقبل 23 أغسطس.

شارك: