أزمة هجومية في منتخب ليبيا بسبب تألق اللاعبين الأجانب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-29 15:51
أحمد كراوع مهاجم المنتخب الليبي والأهلي طرابلس (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه الصربي ميلوتين سريدوجيفيتش "متيشو" مدرب منتخب ليبيا لكرة القدم، أزمة هجومية حادة قبل ساعات قليلة من إعلان قائمة فرسان المتوسط للمباراتين ضد موريشيوس والرأس الأخضر، في 6 و15 يونيو/ حزيران المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

نجح المهاجمون الأجانب بالدوري الليبي الممتاز في الموسم الحالي، وفي مقدمتهم الأنغولي آري بابل، مهاجم نادي الأخضر، هداف المسابقة برصيد 14 هدفًا، في تصدر المشهد على حساب المهاجم المحلي، الذي بات جليس الدكة أمام تألق المحترفين الذين أكدوا جدارتهم للمدربين وأحقيتهم في اللعب بشكل أساسي، ما أثر بشكل كبير في المنتخب الوطني، الذي فتح الباب أمام فكرة تجنيس بعض اللاعبين المحترفين القادرين على تقديم الإضافة النوعية خلال الاستحقاقات المقبلة.

أمام تألق المهاجمين الأجانب الذين سجلوا أكثر من 70% من أهداف الدوري الليبي، اعتمد "ميشتو " خلال مشواره مع فرسان المتوسط على أحمد كراوع المهاجم المخضرم للأهلي طرابلس البالغ من العمر (35 عامًا)، صحيح أنه سجل 10 أهداف في الدوري وساهم حتى الآن في 5 أهداف بآخر 6 مباريات له مع فرسان المتوسط، ولكن من البديل المناسب؟

هل يمتلك منتخب ليبيا البديل المناسب للمهاجم أحمد كراوع؟

يبقي من الصعب أن يحافظ المهاجم كراوع على استمراريته في تسجيل الأهداف، خاصة أنه سجل هدفين فقط مع الأهلي طرابلس منذ نهاية فبراير/ شباط الماضي، وهنا يأتي السؤال إذا كان يملك "ميتشو "حلولًا هجومية بديلة من أجل توفير البديل، وخاصة أن البدلاء في هذا المركز وبحسب القائمة الأخيرة للمنتخب الليبي كفاضل سلامة ومحمد الطبال وعبد الميسر أبوشيبة، يعيشون في فترة صيام طويلة عن هز الشباك.

ولحل هذة المعادلة الصعبة، وجه مدرب منتخب ليبيا الدعوة إلى المهاجم الواعد لنادي آساريا المعتصم بالله قرفة (16 عامًا) للمباراتين ضد موريشيوس والرأس الأخضر، لعله يجد ضالته في موهبة "الفتى الأسمر" لتقديم الإضافة الهجومية.

"ميتشو" يعلن قائمة المنتخب الليبي فى مؤتمر صحفى

يعقد الصربي "ميتشو"، مدرب ليبيا مؤتمرًا صحفيًّا اليوم الأربعاء في تمام السابعة مساء بتوقيت طرابلس، للإعلان عن قائمة اللاعبين للمباراتين ضد موريشيوس والرأس الأخضر في 6 و15 يونيو المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وستكون قائمة منتخب ليبيا خالية تمامًا من وجود المحترفين، ومن المنتظر أن تشهد القائمة وجود مراد الوحيشي حارس مرمي الأهلي بنغازي، ومهدي الكوت لاعب الأخضر، ونور الدين القليب نجم أهلي طرابلس، وأسامة الشريمي موهوب السويحلي، وفيصل البدري قائد الهلال، ومحمد الطبال لاعب النصر، والهداف أحمد كراوع مهاجم أهلي طرابلس.

ويأمل "ميتشو" في الفوز أمام موريشيوس خلال المباراة المقبلة من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية، ورحلته في البحث عن حلم التأهل إلى مونديال 2026، وذلك قبل أن يحل ضيفًا على الرأس الأخضر في الثامن من يونيو المقبل، في آخر مباراة يخوضها عام 2024، في مباراة تعد بمثابة اختبار حقيقي لمدرب ليبيا، وعلى ضوء نتيجتها سوف يتحدد بشكل كبير مسار فرسان المتوسط في التصفيات الأفريقية.

ويحتل منتخب ليبيا الترتيب الثالث، في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الكاميرون المتصدرة والرأس الأخضر، بعد جولتين من التصفيات فاز بها أمام إسواتيني بهدف وحيد خارج الديار، والتعادل في ملعبه أمام الكاميرون.

شارك: