أزمة كورونا تستمر في طهران.. وبيتروفيتش يحذر من مشكلة جديدة

2022-01-26 09:29
مدرب العراق زيليكو بيتروفيتش من تدريبات المنتخب العراقي في طهران (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع winwin عن أن مدرب منتخب العراق، المونتنيغيري زيليكو بيتروفيتش، لم يحدد، حتى الآن، تشكيلته النهائية التي ستلاقي مضيفه منتخب إيران، غدا الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وذكرت المصادر أن بيتروفيتش يتخوف من ارتفاع عدد اللاعبين المصابين بفيروس كورونا المستجد، خاصة أن ممثل الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وقف في صف الاتحاد الإيراني، بخصوص اعتماد نتائج المختبر الأول، من دون أي إعادة لفحوصات المصابين، ما تسبب في إبعاد 3 لاعبين أساسيين، هم مناف يونس وياسر قاسم وأمجد عطوان، إلى جانب المدير الإداري غيث مهنا، ومدرب الحراس أحمد جاسم، فضلا عن اثنين من الطاقم الإداري.

وتفرض السلطات الصحية في إيران إجراء المسحة الخاصة بكورونا مرتين، الأولى عند محطة الوصول، والثانية قبل خوض المباراة بـ24 ساعة، وهو ما ولّد القلق لدى البعثة العراقية بسبب عدم شعورهم بالثقة والأمان تجاه نتائج المختبر الإيراني، ولم تنفع الشكوى التي قُدمت لمراقب المباراة الذي أعلن مساندته للإجراءات الإيرانية، ورفض إعادة إجراء الفحص في مختبر معتمد آخر.

وما زالت بعثة المنتخب العراقي تنتظر نتائج المسحة لـ7 لاعبين وصلوا العاصمة الإيرانية طهران يوم أمس الثلاثاء، هم:

  • مهند جعاز، لاعب هاماربي السويدي.
  • أمير العماري، لاعب جوتنبرغ السويدي.
  • فرانس بطرس، لاعب فيبورغ الدنماركي.
  • زيدان إقبال، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (تحت سن 21). 
  • علي الحمادي، لاعب ويكمب وندرز الإنجليزي.
  • سعد ناطق، لاعب الشرطة العراقي.
  • ميثم جبار. لاعب القوة الجوية العراقي.

وبعد مواجهة إيران غدا الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، تنتظر "أسود الرافدين" مواجهة أخرى ضد منتخب لبنان، ستقام في مدينة صيدا، في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: