أزمة صفقة آرون بوبيندزا.. الزمالك يتجه إلى فيفا!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
-
آخر تعديل:
2024-09-30 19:33
أرشيفية- اللاعب الغابوني أرون بوبيندزا بقميص نادي سينسيناتي الأمريكي (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن نادي الزمالك المصري تقدم بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد الغابوني آرون بوبيندزا مهاجم رابيد بوخارست الروماني.

وكان بوبيندزا قد انتقل إلى رابيد بوخارست الروماني في صفقة انتقال حر، قادمًا من سينسيناتي الأمريكي، رغم توقيعه اتفاقية تعاقد مع الزمالك، تلقى بمقتضاها الاتحاد المصري لكرة القدم البطاقة الدولية للمهاجم الغابوني.

هل ينتصر الزمالك في صراعه مع آرون بوبيندزا قضائيًّا؟

وبحسب شبكة "غولازو" الرومانية، فإن الاتحاد المصري لم يرسل حتى الآن بطاقة بوبيندزا الدولية إلى الاتحاد الروماني لكرة القدم، حيث تم إخطار النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فتح إجراء تأديبي ضد اللاعب بعد شكوى من الزمالك، حيث سيتم النظر في القضية في زيوريخ.

وأوضح التقرير أنه أثناء انتظاره للحصول على تصريح العمل من السلطات الرومانية، علم آرون بوبيندزا أنه قد تم بالفعل تقديم شكوى إلى الفيفا من قبل نادي الزمالك المصري، حيث ذكر النادي أن اللاعب وقع معهم عبر البريد الإلكتروني، وبعد ذلك رفض الذهاب إليهم ووصل إلى بوخارست.

وتم إخطار رابيد رسميًّا من قبل الفيفا، بأنه سيكون هناك نزاع بشأن هذا الموضوع، حيث تم تسجيل الملف بالفعل في زيوريخ، لبدء إجراءات المحاكمة.

وقدم الزمالك إلى الفيفا اتفاقية موقعة من بوبيندزا، وليس عقدًا وفقًا للشبكة الرومانية، لكن النادي المصري يزعم أنه يمكن ضمان انتقال اللاعب بها إلى الفريق، وأن اللاعب انتهك القواعد لأنه لم يحترم تلك الوثيقة ووقع مع نادٍ آخر.

ورفض الاتحاد المصري إرسال البطاقة الدولية لبوبيندزا لنظيره الاتحاد الروماني لكرة القدم، ومن المقرر أن يصدر فيفا قرارًا بمنح اللاعب الغابوني بطاقة مؤقتة من أجل تسجيله مع النادي الروماني، والمشاركة معه بشكل طبيعي لحين إصدار قرار بخصوص نزاعه مع الزمالك.

شارك: