أرقام ميسي تعبث بتاريخ الدوري الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 20:56
أرقام ميسي الخرافية مع إنتر ميامي تواصل تحيين الدوري الأمريكي (X/InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأبى أرقام ميسي التوقف عن ممارسة هوايتها المفضّلة الخاصة باستهداف كل ما هو خارق، وهي العادة التي حافظ عليها "البرغوث" بألوان فريقه إنتر ميامي، الذي صنع معه ومن خلاله تاريخًا جديدًا للدوري الأمريكي "MLS".

وكما هو حال الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي منذ عقود مع برشلونة ولاحقًا مع باريس سان جيرمان، يعرف حضوره في كل مباراة للفريق "الزهري"، موعدًا مع لمحة إبداعية متفردة أو إنجاز قياسي خارق.

وفي حدث استثنائي جديد فرضته أرقام ميسي المرعبة على أجواء الدوري الأمريكي، نصب قائد "الألبي سيليستي" نفسه نجمًا أولاً لمواجهة فريقه ضد نيويورك ريد بولز، بعد أن كان القاسم المشترك في الأهداف الستة التي اكتسح بها إنتر ميامي منافسه.

وفي النتيجة الثقيلة التي استقرت على (6-2)، وقّع ميسي هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى، ليصبح أول لاعب في الدوري يصنع هذ الإنجاز في مباراة على مدار تاريخ الـ"MLS".

أرقام ميسي .. شلّال لا ينضب

على الرغم من بلوغه سن الـ36 فإنّ مخزون ميسي الخرافي، لاعب الشهر في أبريل المنقضي، لا يعترف بحواجز السّن وأقدامه لا تحذق سوى حصد الأرقام بمختلف الطرق، وهو ما تترجمه حصيلة خارقة جمعتها منصة "Sofascore" المختصة في جمع بيانات وإحصائيات اللاعبين.

ورغم أنها منحت ليونيل ميسي معدّلًا قياسيًا 10 من 10 في مواجهة نيويورك ريد بول المبهرة، غير أنّ المنصة عادت، لتقدّم حزمة من الأرقام الخارقة، التي تعطي نبذة عمّا يفعله ابن روزاريو في دوري العم سام.

وفي بيانات مرعبة جاءت جميعها بصيغة "التفضيل"، أتت أرقام ميسي على الأخضر واليابس في الدوري الأمريكي، حيث بات أفضل هداف في الموسم الحالي برصيد 10 أهداف وأفضل صانع بـ9 تمريرات حاسمة، كما أنه الأكثر مساهمة في تحقيق الأهداف (19 هدفًا) والأكثر تسديدًا على المرمى (21 تسديدة) والأكثر صناعة للفرص في فريقه (21 فرصة) والأكثر نجاحًا في المراوغة في فريقه (20 مراوغة)، وهو الأعلى تقييمًا في سوفاسكور بمعدل 8.90 من 10.

حرب ميسي مع الأرقام القياسية متواصلة في أمريكا

تأثير أرقام ميسي على إنتر ميامي أمر لا يقبل الجدال، فمنذ ظهوره لأول مرة بألوانه في يوليو/ تموز 2023، كانت نتائج الفريق في وجوده بمختلف البطولات عبارة عن 15 فوزًا و7 تعادلات و3 هزائم. أما في غيابه فتتراجع نسبة الانتصارات وتصبح النتائج فوزين فقط و4 تعادلات و6 هزائم.

وعلى الرغم من أنّ ميسي صبغ الدوري الأمريكي بلمساته الساحرة وأرقامه الخارقة، غير أنّه ما يزال أمامه بعض الأرقام الأخرى، التي لم يحطّمها بعد، على غرار رقم النجم الكولومبي كارلوس فالديراما الصامد منذ 24 عامًا (26 تمريرة حاسمة في موسم واحد)، ورقم المهاجم المكسيكي كارلوس فيلا منذ 2019 (49 إسهامًا تهديفيًا بين تسجيل وصناعة).

جدير بالذكر أنّ "البولغا" يخوض موسمًا مميزًا مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، إذ يتصدر معه ترتيب المجموعة الشرقية في الدوري برصيد 24 نقطة من 12 مباراة (7 انتصارات، 3 تعادلات، خسارتان).

شارك: