أرقام مميزة تجعل محمد صلاح "البديل الذهبي" في تاريخ ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
نجم ليفربول محمد صلاح يحتفل بهدفه الأخير في شباك وست هام ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النجم المصري محمد صلاح هدفًا جديدًا، عقب دخوله "بديلًا" في مباراة ليفربول الأخيرة ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، ضد وست هام يونايتد.

وبدأ صلاح مباراة وست هام على مقاعد البدلاء، وقد دخل إلى أرضية الملعب في الدقيقة الـ59، قبل أن يحرز هدفًا عند الدقيقة الـ74 من زمن المواجهة، التي أُقيمت على أرضية ملعب "أنفيلد"، وانتهت بفوز ليفربول 5-1.

محمد صلاح يحقق رقمًا مميزًا جديدًا مع ليفربول

وبات هذا الهدف الـ14 الذي يسجله صلاح مع ليفربول، عقب دخوله من مقاعد الاحتياط، ليصبح الدولي المصري ثالث أكثر اللاعبين البدلاء هزًّا للشباك في تاريخ "حُمر الميرسيسايد".

ويسبق صلاح في هذه القائمة كل من المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو (16 هدفًا)، والهدّاف الإنجليزي السابق ديفيد فيركلوف (18 هدفًا).

ويمتلك صلاح فرصة ثمينة للوصول إلى صدارة القائمة؛ حيث رحل فيرمينو عن ليفربول في صيف العام الماضي، فيما اعتزل فيركلوف لعب كرة القدم الاحترافية في موسم 1990-91.

وأحرز صلاح أهدافه الـ14 مع ليفربول، عقب مشاركته "لاعبًا بديلًا"، في 33 مباراة فقط، أي بمعدل يبلغ هدفًا واحدًا في كل 2.38 مباراة، فيما أحرز فيركلوف أهدافه الـ18 بمعدل بلغ هدفًا واحدًا في كل 3.44 مباراة. أما فيرمينو، فقد هز الشباك "بديلًا صحبة الريدز" بمعدل بلغ هدفًا في كل 4.94 مباراة.

يُذكر أن هدف صلاح الأخير في شباك وست هام جاء لينهي فترة جفاف غاب فيها قائد منتخب مصر عن تسجيل الأهداف رفقة "حُمر الميرسيسايد"، والتي بلغت 24 يومًا متتاليًا، وتضمنت مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" أمام نوتينغهام فورست وبورنموث، ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا ضد ميلان الإيطالي.

ومن المُتوقع أن يكون صلاح على رأس تشكيلة ليفربول الأساسية أمام وولفرهامبتون واندررز، يوم السبت المقبل (28 سبتمبر)؛ حيث يتقابل الفريقان ضمن الجولة السادسة من البريميرليغ.

بدلاء ليفربول الأكثر تسجيلًا للأهداف عبر كل العصور

  1. ديفيد فيركلوف- 18 هدفًا.
  2. روبيرتو فيرمينو- 16 هدفًا.
  3. محمد صلاح- 14 هدفًا.
  4. دانييل ستوريدج- 13 هدفًا.
  5. ديفوك أوريغي، ريان بابل- 12 هدفًا.
شارك: