أرقام مذهلة تُزين تتويج الزعيم بلقب دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 20:21
فريق الهلال السعودي حصد رسميًا لقب دوري روشن السعودي لموسم 2023-24 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن الهلال تتويجه رسميًا ببطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24، إثر تفوقه على ضيفه الحزم بنتيجة (4-1)، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، أمسية السبت 11 مايو/ آيار، ضمن الجولة الـ31 من منافسات المسابقة.

وتقدم الهلال عن طريق ألكسندر ميتروفيتش من ركلة جزاء عند الدقيقة 15، وتعادل الحزم عند الدقيقة 34 بجهود فايز سليماني، وبعد 5 دقائق، أحرز الهلال ثاني أهدافه بالنيران الصديقة عبر أحمد الجويد "بالخطأ في مرماه"، وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع، أضاف ميتروفيتش ثاني أهدافه، قبل أن يتمكن مواطنه الصربي سيرغي سافيتش من تسجيل رابع الأهداف الهلالية.

ورفع الفريق الهلالي رصيده إلى 89 نقطة؛ ليؤكد حصوله على لقب دوري روشن السعودي بعد أن أصبح الفارق 12 نقطة مع النصر صاحب الوصافة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية البطولة، فيما تجمد رصيد الحزم عند 20 نقطة، في المركز الثامن عشر (الأخير) بجدول الترتيب.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز أرقام الهلال المميزة في بطولة دوري روشن السعودي بعد حصوله على اللقب المحلي رقم 19 في تاريخه.

أكبر عدد من الانتصارات في نسخة واحدة

بعد فوز أزرق العاصمة على الحزم، وصل الهلال إلى 29 فوزًا في دوري روشن السعودي ليكون صاحب أكبر عدد من الانتصارات خلال نسخة واحدة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والتي انطلقت موسم 2008-09.

رقم قياسي من النقاط في دوري روشن السعودي

شهدت مباراة الهلال والحزم رقمًا قياسيًا مميزًا من بطل المسابقة؛ إذ وصل رصيده إلى 89 نقطة، وهو رصيد غير مسبوق في تاريخ البطولة المحلية، يمكن زيادته خلال الجولات المقبلة.

الهلال دوري روشن السعودي (X/Alhilal_FC) ون ون winwin


وقبل الموسم الحالي، كان أعلى رصيد من النقاط في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين 72 نقطة، واستطاع الاتحاد بلوغه في دوري روشن السعودي الموسم الماضي، والذي شهد تتويجه باللقب، كما حصد الهلال نفس الرصيد من النقاط موسم 2019-20.

الهجوم الأقوى وسلسلة غير مسبوقة

أحرز الهلال 95 هدفًا هذا الموسم في دوري روشن السعودي، كما حقق 24 انتصارًا متتاليًا، وهي سلسلة غير مسبوقة في تاريخ الدوري السعودي منذ انطلاقته موسم 1976-77.

حسم لقب دوري روشن السعودي من دون خسارة

حسم الهلال حصوله على لقب دوري روشن السعودي من دون تلقي أي خسارة حتى الآن، حيث حقق الفوز 29 مرة وتعادل في مناسبتين فقط.

وسيحاول فريق المدرب جورجي جيسوس التتويج باللقب المحلي، من دون أن يتجرع مرارة الهزيمة خلال الجولات الـ3 المقبلة، أمام النصر والطائي والوحدة؛ ليكون الفريق الوحيد الذي كرر هذا الأمر مرتين عبر تاريخ المسابقة السعودية.

ويُعد الاتفاق أول الأندية السعودية التي نجحت في تحقيق بطولة الدوري السعودي من دون التعرض للخسارة، وكان ذلك في عام 1983، وبعد 28 عامًا، استطاع الهلال حصد لقب الدوري السعودي للمحترفين من دون خسارة موسم 2010-11، وفي الموسم التالي، تمكن الشباب من التتويج باللقب المحلي من دون هزيمة أيضًا.

شارك: