أرقام مثيرة من فوز إنجلترا على بلجيكا في دوري الأمم

2021-06-08 09:01
لاعبو إنجلترا يحتفلون بهدف ماسون مونت في شباك بلجيكا ببطولة دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

حقق منتخب إنجلترا مساء اليوم الأحد، فوزا مهما على حساب نظيره  البلجيكي، بواقع هدفين مقابل هدفٍ واحد، في مباراةٍ أقيمت على أرضية ملعب "ويمبلي" الشهير، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.


ويعد هذا الفوز هو الثاني للفريق الإنجليزي في المجموعة الثانية من المستوى الأول للبطولة القارية، مقابل تعادل واحد، في 3 مباريات خاضها الأسود الثلاثة حتى الآن، لترفع كتيبة المدرب غاريث ساوثغيت رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الأول، وبفارق نقطةٍ واحدة عن الوصيف بلجيكا.


وتمكن الهجوم الإنجليزي من تسجيل هدفين على الأقل في المباريات الثماني الأخيرة التي احتضنها على أرضية ميدانه، وهي الحصيلة الأفضل للفريق منذ سبتمبر/أيلول 2010، حين أحرز هدفين أو أكثر في 18 مباراة متتالية، حسب إحصائية أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم.


وبفوز اليوم، يكون منتخب إنجلترا قد حقق الفوز في 20 مباراة من آخر 21 خاضها داخل دياره، مع تعادل واحدٍ، دون هزيمة، مسجلا 67 هدفا، فيما لم تستقبل شباكه سوى 10 أهدافٍ فقط.


وشهدت مباراة اليوم تسجيل ماركوس راشفورد باكورة هدفي إنجلترا، ليصبح مهاجم مانشستر يونايتد خامس لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية مع الفريق الإنجليزي منذ بداية القرن الـ21، بعد كل من واين روني، هاري كين، فرانك لامبارد، أشلي يونغ.


في المقابل، بصم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على رقم مميز؛ إذ بات ثاني أكثر اللاعبين الأوروبيين تسجيلا للأهداف الدولية، منذ تولي الإسباني روبرتو مارتينيز مهمة الإشراف على العارضة الفنية للشياطين الحمر، في أغسطس/آب 2016.


وخلال هذه الفترة، تمكن لوكاكو من تسجيل 36 هدفا في 35 مباراة خاضها مع المنتخب البلجيكي، وهذا أقل بـ 4 أهداف فقط عن حصيلة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (40 هدفا).

شارك: