أرسنال يفسخ عقد التونسي عمر الرقيق بالتراضي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
عمر الرقيق يرحل رسميًا عن أرسنال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقدم أرسنال الإنجليزي على فسخ عقد مدافعه التونسي عمر الرقيق بالتراضي، بعد طلبٍ سابقٍ تقدَّم به اللاعب من أجل الرحيل عن صفوف "الغانرز" خلال فترة الانتقالات الصيفية الراهنة.

حسب خبير الانتقالات الشهير "فابريتسيو رومانو" فإن المدافع التونسي لم يعد لاعبًا في صفوف أرسنال الإنجليزي، بعد فسخ عقده مع النادي اللندني رسميًا وبالتراضي بين الجانبين.

وقال رومانو: "عمر الرقيق تقدم بطلب رسمي من أجل مغادرة فريق ميكيل أرتيتا هذا الصيف، وإدارة النادي اللندني وافقت على هذا الطلب بعد الحصول على الضوء الأخضر من المدرب الإسباني".

عمر الرقيق يرحل عن صفوف أرسنال

بات المدافع التونسي متاحًا كلاعب حر في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية الراهنة، بانتظار العثور على وجهة جديدة في الوقت الراهن.

ويملك اللاعب الشاب مسيرةً حافلةً رغم صغر سنه، إذ  سبق له اللعب مع هيرتا برلين الألماني، قبل الانتقال إلى أرسنال عام 2021، ومنه خاض فترة إعارة مع سبارتا روتردام الهولندي لمدة عامين، قبل العودة في العام الماضي إلى صفوف الغانرز.

وكان عقد اللاعب الشاب مع أرسنال يمتد حتى الثلاثين من يونيو/ حزيران للعام المقبل 2025، لكن الطرفين اتفقا على إنهائه بالتراضي، في ظل عدم حصول اللاعب على أيّ خطط واضحة مع المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

وتبلغ قيمة المدافع التونسي (500) ألف يورو في الوقت الراهن، كما سبق له خوض (3) مباريات دولية مع "نسور قرطاج" منذ الخامس عشر من يناير للعام 2021.

وشارك لاعب نسور قرطاج مع أرسنال في منافسات الموسم الماضي 2023-2024 عبر (14) مواجهة في مختلف المسابقات، قدّم خلالها تمريرة حاسمة واحدة، مع تلقي 4 بطاقات صفراء، بإجمالي (1058) دقيقة لعب.

ولم تتضح بعد هوية الأندية الراغبة في الحصول على خدمات النجم التونسي؛ لكن انتهاء عقده مع أرسنال وتحوله إلى لاعب حر، سيزيد من رغبة الفرق الأوروبية التي تحتاج مدافعين في منافسات الموسم الجديد.

جدير بالذكر أن أرسنال أعاد ترتيب أوراقه من أجل المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد، بعد عامين سابقين اقترب فيهما بشدة من حصد بطولة "البريميرليغ" قبل الانهيار في الأمتار الأخيرة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة.

شارك: