أرسنال يضرب فولهام بثلاثية ويحقق أرقامًا قياسية

2021-06-08 09:01
لاعبو أرسنال يحتفلون بالفوز على فولهام (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

حقق نادي  أرسنال فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على مضيفه  فولهام  السبت على ملعب كرافن كوتيج في لندن، في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" بالموسم الكروي الجديد 2020 /2021، ليكشّر عن أنيابه مبكرا، ويبرز نواياه في التنافس على اللقب.


وتناوب على تسجيل أهداف أرسنال كل من الفرنسي ألكسندر لاكازيت (9) والبرازيلي غابرييل ماغاليس (49) والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ (57)، بالتزامن مع العرض القوي الذي قدمه النادي اللندني في افتتاح المسابقة المرموقة.


وافتتح المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت النتيجة لأرسنال في الدقيقة التاسعة، مستغلا ارتباك لاعبي فولهام في منطقة حارس مرماهم، وانتهت المرحلة الأولى بتقدم أرسنال بهدف لصفر، قبل أن يضيف هدفين في الشوط الثاني عبر المدافع غابرييل في ظهوره الأول بقميص فريقه في الدوري هذا الموسم، إذ ارتقى في الدقيقة 49 للكرة التي جاءت من ضربة ركنية نفذها مواطنه ويليان، ليصوبها بضربة رأس في شباك فولهام.

وفي الدقيقة 57 أضاف بيير إيميريك أوباميانغ الهدف الثالث لأرسنال عبر تسديدة قوية من منطقة الجزاء، ويعد هذا الهدف الـ 55 له في الدوري منذ أول ظهور له مع الفريق، ليحقق وزملاءه أرقاما مميزة، فقد تجاوز المهاجم الغابوني رقم النجم المصري محمد صلاح الذي سجل 54 هدفا في الدوري منذ انضمامه إلى ليفربول، كما أصبح أيضًا أول لاعب من أرسنال يسجل هدفا في الجولة الأولى في موسمين متتاليين، منذ النجم الفرنسي روبرت بيريز الذي سجل في موسمي (2003- 2004) و(2004- 2005).

ومن جهته أحرز لاكازيت هدفه الـ 49 مع أرسنال في 128 مباراة، منها 28 هدفا في الدوري الإنجليزي، وحقق الفرنسي رقما مميزا؛ إذ أصبح أول لاعب في تاريخ "البريميرليغ" يسجل الهدف الافتتاحي في المنافسة للمرة الثانية، وذلك بعد هدفه في الموسم 2017 /2018.


كما أصبح البرازيلي غابرييل، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات والأرقام عاشر لاعب يسجل في مباراته الأولى في "البريميرليغ" بقميص أرسنال، وأول لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ توماس فيرمايلين عام 2009، عندما سجل في شباك إيفرتون.


وكانت مباراة أرسنال وفولهام أيضا مميزة للبرازيلي ويليان الوافد الجديد على النادي اللندني، الذي حقق رقما فريدا، فقد أصبح أول لاعب من أرسنال يصنع أكثر من هدف في مباراة خارج ملعب الفريق؛ إذ فشل لاعبو أرسنال في صناعة أكثر من هدف في مباراة خارج أرضهم خلال الموسم الكروي الماضي، بيد أن البرازيلي حقق ذلك السبت أمام فولهام بصناعته هدفين.
 

شارك: