أردا غولر الأفضل في الدوري الإسباني بإحصائية مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 22:41
الدولي التركي أردا غولر نجم ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع الدولي التركي الشاب، أردا غولر (19 عامًا) جناح ريال مدريد وصانع ألعابه على ثالث أهدافه الشخصية في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، وذلك بعدما تمكن من هز شباك غرناطة، اليوم السبت.

وحقق ريال مدريد فوزًا جديدًا خارج قواعده وتمكن من تجاوز غرناطة بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "لويس كارمينيس"، برسم الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لموسم 2023-24.

ومع حسم لقب الدوري الإسباني، شارك أردا غولر أساسيًا في المباراة على حساب رودريغو غوس الذي جلس على مقاعد البدلاء، حاله كحال نجوم "الميرينغي" الأساسيين هذا الموسم، إذ يعمد كارلو أنشيلوتي إلى إراحة اللاعبين الأساسيين استعدادًا لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند مطلع الشهر المقبل.

ووقّع أردا غولر على الهدف الثاني في المباراة قبل نهاية الشوط الأول وتحديدًا عند الدقيقة (45+2)، وذلك بعد تبادل كروي ثنائي رائع بينه وبين الظهير الأيسر فيران غارسيا.

وذكر حساب "ميستر شيب" المُتخصص في إحصائيات كرة القدم الإسبانية عبر منصة "X" للتواصل الاجتماعي، أنّه بهدفه هذا، يكون النجم التركي الواعد سجّل 3 أهداف في 210 دقيقة فقط في "الليغا".

ويُعد بذلك غولر هو صاحب أفضل معدل أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم، إذ يُسجل اللاعب الواعد هدفًا كل 70 دقيقة مُتقدمًا على مارك غويو، لاعب برشلونة (هدف كل 73 دقيقة) وفيليوت سويدبيرغ، لاعب سيلتا فيغو (هدف كل 74 دقيقة).

وكان غولر قد سجّل أول أهدافه مع ريال مدريد في شباك سيلتا فيغو، في مباراة انتهت بفوز الميرينغي بأربعة أهداف مقابل هدف، برسم الجولة الثامنة والعشرين من الليغا في 10 مارس/ آذار الماضي.

بينما سجل ثاني أهدافه في شباك ريال سوسيداد، في مواجهة انتصر فيها النادي الملكي بفضل هذا الهدف، وذلك في 26 أبريل/نيسان الماضي، برسم الجولة الثالثة الثلاثين من "الليغا".

أردا غولر يجني ثمار عمله

عاش غولر فترة صعبة بعد انتقاله إلى ريال مدريد، إذ تعرّض لإصابات متتالية حرمته من المشاركة كثيرًا مع الفريق، قبل أن يضع الجهاز الفني للنادي الملكي خطةً له من أجل تحسين القدرات البدنية للاعب الموهوب.

ويقضى غولر ساعات أطول في صالة الألعاب الرياضية، والتي أثمرت عن نتائج بالفعل، حيث أظهرت الصور التي نشرها التغيير الجسدي في ذراعيه وساقيه بشكل واضح للغاية؛ ومؤخرًا وظهر التركي بحالة جسدية مغايرة تمامًا عن تلك التي ظهر بها في الأشهر الأولى لانضمامه إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وكان أنطونيو بينتوس، مدرب الأحمال البدنية في النادي الملكي هو المسؤول عن الإعداد البدني للاعب، وبدأ العمل يؤتي ثماره بالفعل، حيث باتت قوته البدنية أشد، والساعات التي يقضيها في الصالة الرياضية تعطي نتائج أجود.

يُذكر أنّ أردا غولر انضم إلى صفوف ريال مدريد صيف العام الماضي 2023، قادمًا من فنربخشة التركي، مقابل 20 مليون يورو، بعد مُنافسة قوية مع برشلونة.

شارك: