أحمد المصلي: أخشي على ليبيا من خدعة الفوز في الوديات!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 21:42
من مباراة سابقة بين منتخبي ليبيا والكاميرون (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أسطورة كرة القدم الليبية، أحمد المصلي، مخاوفه من سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها فرسان المتوسط، مع المدرب الصربي "ميتشو" في المباريات الودية، واصفًا إياها بالخدعة، التي ترفع من سقف طموح الجمهور الرياضي في المضي قدمًا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

ومنذ أن تسلم "ميتشو" المهمة الفنية للمنتخب الليبي في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لم يتعرض لأي هزيمة، حيث خاض 11 مباراة مع ليبيا، الودية منها والرسمية، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وحقق فوزين على إندونيسيا ثم تَعادَل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

وقال المصلي نجم الكرة الليبية السابق لموقع "winwin": "النجاح الذي حققه "ميتشو" مع ليبيا من خلال خوض بعض المباريات الودية أمام منتخبات متواضعة مثل ليبيريا وإندونيسيا والنيجر والصومال، وحقق خلالها سلسلة من النتائج الإيجابية، كونه لم يتعرض للهزيمة، ليست أبدًا مقياس للنجاح المدرب مع المنتخب الوطني".

"ميتشو" لم يُختبَر بعد!

وتابع: "علينا أن نكون واقعيين، فالمنتخب الليبي لم يُختبر في مبارياته الودية التي خاضها أمام منتخبات متواضعة المستوى الفني، والاختبار الحقيقي الوحيد كان أمام الكاميرون في التصفيات الأفريقية وتعادلنا بصعوبة".

وأضاف: "بالتأكيد القادم سيكون اختبارًا حقيقيًا للمدرب ميتشو، حيث سيخوض في يونيو المقبل، مباراتين أمام موريشيوس والرأس الأخضر، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، وأتمنى من كل قلبي النجاح لفرسان المتوسط".

حسم التأهل للسداسي سيكون في الجولة الأخيرة

وعلّق أحمد المصلي عن المنافسة في الدوري الليبي من أجل التأهل لسداسي التتويج قائلاً: "المنافسة في الموسم الحالي من أجل التأهل إلى السداسي للتتويج بلقب المسابقة تشهد احتدامًا عنيفًا بين أكثر من 8 فرق في المجموعتين، وقد ضمن فريق وحيد حتي الآن التأهل هو الأهلي طرابلس، وأعتقد أن معرفة الفرق المتأهلة ستتحقق في الجولة الأخيرة للمسابقة".

وأضاف: "المستوى الفني للدوري في الموسم متوسط، وبالتأكيد كي يتطور المستوى نحو الأفضل يجب على وزارة الرياضة الاهتمام بالملاعب وتطويرها حتى تكون ملائمة للاعب الليبي، الذي لا يقدم حاليًا أفضل ما لديه بسبب سوء البنية التحتية للملاعب في الدوري".

مشوار أحمد المصلي الكروي

أحمد فرج المصلي من مواليد 1979، بدأ مشواره الكروي مع التحدي والذي توج معه بلقب الدوري الليبي الممتاز في عام 1997، وبعدها لعب لفرق الاتحاد والأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والنصر والهلال.

وخاض المصلي عدة تجارب احترافية منها مع الملعب التونسي والبنزرتي في تونس، ولعب في الكويت مع العربي، وخاض تجربة احتراف مع الإنتاج الحربي في الدوري المصري، وبدأ المصلي مشواره مع المنتخب الليبي في نهاية التسعينات وخاض معه أكثر من 55 مباراة سجل خلالها 24 هدفًا واعتزال اللعب في 2008.

شارك: