أتلتيكو يستفيد من "راحة غير قانونية".. هل يتحرك ريال مدريد؟

2021-06-08 09:01
أتلتيكو مدريد في طريقه لحصد لقب الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن فريق أتلتيكو مدريد حصل على استراحة "غير قانونية" في مباراته أمس الأحد، 16 مايو/ أيار، أمام أوساسونا في الجولة 37 من منافسات الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز الروخي بلانكوس بهدفين مقابل هدف وحيد، واستمرار تصدره لليغا قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.  

وأوضحت الصحيفة، المنتمية لنادي ريال مدريد، أن اللائحة تسمح بالحصول على استراحة لشرب المياه عندما تتجاوز درجات الحرارة 30 درجة مئوية، وهو الأمر الذي لم يحدث في مباراة الأمس بين أتلتيكو مدريد وأوساسونا.  

وكان أتلتيكو مدريد قد استقبل هدفًا من لاعب أوساسونا أنتي بوديمير، وحينها كان ريال مدريد يتفوق على أتلتيك بلباو في سان ماميس، مما يعني تصدر فريق المدرب زين الدين زيدان لليغا، والاعتماد على نفسه لتحقيق اللقب في الجولة الأخيرة.  

وبعد هدف أوساسونا، حصل أتلتيكو مدريد على استراحة لشرب المياه، وتمكن المدرب دييغو سيميوني من تحفيز لاعبيه على التعويض في الدقائق المتبقية، وهو ما حدث بالفعل وتمكن الفريق من تسجيل ثنائية عن طريق رينان لودي في الدقيقة 82، وثم لويس سواريز في الدقيقة 88.  

وترى صحيفة "ديفنسا سنترال" أن ما حدث أمر غير قانوني في كرة القدم، لأنه وفقًا للائحة: "استراحة الماء تكون مطلوبة في أشهر أغسطس وسبتمبر ومايو ويونيو عندما تكون درجة الحرارة أعلى من 30 درجة".  

وأشارت إلى أن درجة الحرارة بالأمس في مدريد، في ذلك الوقت، كانت 22 درجة مئوية، ولم يكن هناك ضرورة للحصول على استراحة لشرب الماء.  

وتحدث المحلل الرياضي خوانما رودريغيز عما حدث عبر برنامج "إل شيرنغيتو" الإسباني، وقال: "كانت تلك الاستراحة غير القانونية، وسمحت لفريق أتليتكو ​​مدريد أن يتحسن ويعود في النتيجة".  

ويتصدر أتلتيكو مدريد ترتيب الدوري الإسباني قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة، برصيد 83 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف.  

ويلعب أتلتيكو مدريد في الجولة الختامية أمام بلد الوليد، ويكفيه الفوز لضمان تحقيق لقب الليغا، أما في حالة تعادله، وفوز ريال مدريد على فياريال في الجولة ذاتها، فإن الميرنغي سيحصد اللقب لتفوقه في المواجهات المباشرة على الأتليتي.

شارك: