أتلتيكو ومانشستر يونايتد يطمحان لتعويض خيبتهما المحلية قاريا

2022-02-23 13:38
نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو يُعَدُّ كابوس أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

يطمح فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لتعويض خيبتهما المحلية هذا الموسم، بالبقاء في دائرة المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يتواجهان اليوم الأربعاء 23 فبراير/ شباط، في ذهاب دور الـ16 من البطولة الذي سيشهد اليوم أيضًا مواجهة قوية بين بنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي.


وباتت فرص مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد للمنافسة على مستوى الدوري المحلي ضئيلة؛ إذ يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، متخلفا بفارق 17 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، وفي المقابل، يحتل أتلتيكو مدريد المركز الخامس في الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة، متأخرا بفارق 15 نقطة عن المتصدر ريال مدريد.

 

مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني: ستكون مباراتنا صعبة وقوية أمام مانشستر يونايتد

تحدث مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، عن مواجهة يونايتد، وذلك في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء (22 فبراير)، قال فيه: "ستكون مباراتنا أمام مانشستر يونايتد صعبة وقوية، ولكن مع وجودنا بين جماهيرنا وفي ملعبنا، نأمل أن يحالفنا الحظ"، وحذر من مستوى مانشستر يونايتد، قائلا إنه: "أحد أفضل الأندية في العالم".

وأضاف سيميوني: "ما دوافع أتلتيكو مدريد للوصول بعيدا في دوري الأبطال؟ أنا أراهن على العمل كل يوم على حدة، وعلى التطور اليومي، وعلى البحث عن الروح التي يجب أن تكون موجودة دائما.. في المباراة الأخيرة (فاز أتلتيكو 3-0 على أوساسونا في الدوري) كانت هناك روح داخل الفريق، آمل أن تكون لدينا هذه الروح أمام مانشستر يونايتد؛ لأننا ننافس بشكل جيد عندما تكون حاضرة".


وأضاف: "نحن سنواجه أحد أفضل الفرق في العالم، من آخر 14 مباراة، لم يخسر إلا واحدة. مدربه الجديد منحه قوة وجعله يعمل بشكل جماعي وبالتزام، هو في المركز الرابع في الدوري الإنجليزي، لقد تطور الفريق كثيرا منذ قدوم مدربه".

مدرب مانشستر يونايتد رالف رانغنيك: سنحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة أمام أتلتيكو مدريد


من جانبه، قال مدرب مانشستر يونايتد، الألماني رالف رانغنيك، في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء (22 فبراير): "نمتلك الخبرات اللازمة، بالإضافة إلى بعض اللاعبين الشباب الواعدين، وهذا هو التوازن المثالي. سنحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة من المباراة، ولكنها لن تكون حاسمة في كل الأحوال؛ الأمور ستُحسم في الإياب على ملعب (أولد ترافورد)".


وبسؤاله عما إذا كان استمرار الفريق في دوري الأبطال سيؤدي إلى تشتيت تركيز اللاعبين، خاصة أن يونايتد قد ابتعد عن المنافسة على لقب البريميرليغ، لكنه ما زال ينافس على المركز الرابع للمشاركة ببطولة الأندية الأعرق في القارة العجوز الموسم المقبل، شدد المدرب صاحب الـ63 عاما على ضرورة تقديم لاعبيه كل ما لديهم في الملعب.


وأضاف رانغنيك: "لا يمكن أن يكون ذلك تشتيتا، نحب أن نلعب هذه المباريات باستمرار. سنواجه أحد أفضل الفرق في أوروبا، ونريد إثبات قدرتنا على إلحاق الهزيمة به للجميع". وأبدى الألماني إعجابه بما قدمه مدرب أتلتيكو سيميوني، قائلا: "لقد غير هوية الفريق تماما، وجعله أحد كبار أندية أوروبا". 

أتلتيكو مدريد يستعيد خدمات توماس ليمار.. وغياب كوكي ريسوركسيون أمام مانشستر يونايتد

استعاد نادي أتلتيكو مدريد خدمات اللاعب الفرنسي توماس ليمار الذي سيكون جاهزا لخوض مواجهة مانشستر يونايتد، بعد انتهاء فترة عزله بسبب مخالطته شخصا مصابا بفيروس كورونا، وعودته للمشاركة في التدريبات الجماعية منذ الخميس الماضي (17 فبراير).


وفي المقابل، سيغيب نجم وسط أتلتيكو مدريد وقائده، كوكي ريسوركسيون، عن مواجهة يونايتد بسبب معاناته من آلام عضلية لحقت به بعد المباراة التي خاضها مع الفريق يوم السبت الماضي وانتهت بفوز أتلتيكو (3-0) على أوساسونا. وغاب كوكي عن مران الاثنين، ثم خضع لفحوصات طبية أثبتت معاناته من "إصابة في عضلة الفخذ"، وأعلن الطاقم الطبي أنه "سيبدأ جلسات العلاج الطبيعي، والتدريبات التأهيلية"، وسيتحدد موعد عودته وفقا لاستجابته لهذا البرنامج.


وسيغيب عن مباراة اليوم أيضا البرازيلي ماتيوس كونيا والدنماركي دانييل فاس للإصابة بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليمنى، بالإضافة للبلجيكي يانيك كاراسكو الذي سيغيب بسبب الإيقاف.

مانشستر يونايتد يفتقد جهود المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني أمام أتلتيكو مدريد الإسباني


وفي المقابل، سيفتقد مانشستر يونايتد جهود مهاجم الفريق المخضرم، الأوروغوياني إدينسون كافاني، في مواجهة أتلتيكو مدريد؛ إذ أوضح المدرب رالف رانغنيك، أن صاحب الـ35 عاما لم يتعاف بعد من الإصابة في منطقة الحوض التي منعته من المشاركة في المران الجماعي منذ عدة أسابيع.

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كابوس أتلتيكو مدريد

يمثّل نجم فريق مانشستر يونايتد، المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كابوسا لأتلتيكو مدريد؛ إذ لم يهز أي لاعب شباك الفريق الإسباني مثلما فعل "الدون". ولم يعانِ أتلتيكو أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغوياني لويس سواريز وأمام قائد الجار اللدود ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، كما عانى أمام رونالدو الذي يُعَدُّ الأكثر خطورة على "الروخي بلانكوس" وهز شباكه في 25 مناسبة، سواء بقميص الفريق الملكي، أو مع يوفنتوس الإيطالي.

وسجل ميسي 14 هدفا في شباك أتلتيكو (عندما كان لاعبا في برشلونة)، ووقع نيمار 6 أهداف (عندما كان لاعبا في برشلونة)، وسجل الأوروغوياني لويس سواريز 8 أهداف (قبل ارتداء قميص أتلتيكو)، بينما سجل بنزيمة 5 أهداف.


وبالعودة للمرة الأخيرة التي نجح فيها أتلتيكو في التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال في موسم (2016-2017)، مثّل رونالدو "حجر عثرة" لحلم أتلتيكو؛ إذ سجل البرتغالي 3 أهداف في مباراة الذهاب أمام جماهير "سانتياغو برنابيو".


وقبل هذه المباراة بعام، خسر أتلتيكو أيضا لقب البطولة في المباراة النهائية بركلة الترجيح الحاسمة التي سجلها النجم البرتغالي (فاز الريال 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1)، وحتى عندما ارتدى رونالدو قميص "البيانكونيري"، لم يسلم قطب العاصمة الإسبانية الثاني من لدغاته بـ"هاتريك" تاريخي في مباراة الإياب التي جرت في مارس/ آذار 2019، بعد أن خسر بطل إيطاليا لقاء الذهاب في مدريد 2-0.

التشكيلة المتوقعة لفريقي أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

فيما يلي التشكيلة المتوقعة لفريقي أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد بحسب وكالة الأنباء الإسبانية "إفي":

  • التشكيلة المتوقعة لفريق أتلتيكو مدريد: يان أوبلاك، وشيمي فيرساليكو، وستيفان سافيتش، وخوسيه ماريا خيمينيز (فيليبي مونتيرو)، وريينيلدو، ورينان لودي، وماركوس يورنتي، وإيكتور إيريرا، جيوفري كوندوغبيا، وأنخيل كوريا، وجواو فيليكس.
  • التشكيلة المتوقعة لفريق مانشستر يونايتد: دافيد دي خيا، ولوك شو، وهاري ماغواير، ورافائيل فاران، وديوغو دالوت، وفريد، وسكوت ماكتوميني، وبول بوغبا، وبرونو فرنانديز، وكريستيانو رونالدو، وجادون سانشو.

 

أياكس أمستردام يسعى لمواصلة تألقه في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا

يسعى فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى مواصلة تألقه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عندما يحل ضيفًا على فريق بنفيكا البرتغالي، بملعب النور، في ذهاب دور الـ16، اليوم الأربعاء (23 فبراير).

وشهد دور المجموعات تألقًا كبيرًا للفريق الهولندي الذي تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة بـ6 انتصارات، وهو إنجاز مميز حققه الفريق الهولندي إلى جانب ليفربول الإنجليزي في المجموعة الثانية، وبايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الخامسة.

وفي المقابل، تأهل بنفيكا إلى الأدوار الإقصائية على حساب برشلونة الإسباني، بعدما حل وصيفًا في المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، متقدما بفارق نقطة واحدة على الفريق الكتالوني الذي ودع المنافسات مبكرًا هذا الموسم، لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

شارك: