أبيدال يكشف أسرار بارتوميو وكواليس عودة نيمار وخلافه مع ميسي

2021-06-08 09:01
من يسار الصورة: جوزيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق لبرشلونة وإيريك أبيدال المدير الرياضي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر المدير الرياضي السابق لبرشلونة إيريك إبيدال، إعلاميًا للمرة الأولى منذ تنحيه عن منصبه في النادي العام الماضي 2020، وذلك في لقاء حصري مع يومية "تلغراف" البريطانية.

وكشف أبيدال (41 عامًا) العديد من الأمور الإدارية خلال فترة تقلده وظيفته كمدير رياضي في برشلونة من مطلع يوليو 2018 إلى منتصف أغسطس 2020، أثناء الفترة الرئاسية للمستقيل جوزيب ماريا بارتوميو.

وقال اللاعب الدولي الفرنسي السابق إنه التقى بالمدير الرياضي لباريس سان جيرمان، ليوناردو قبل 10 أيام من نهاية سوق الانتقالات، وأنهى معه إجراءات التعاقد مع نيمار، واصفا الصفقة بأنها "كانت منتهية 100%"، لكن الرئيس بارتوميو فضّل حينها جلب غريزمان من أتلتيكو مدريد".

وأضاف: "اعتقد بارتوميو أن الخلاف القضائي بين نيمار وبرشلونة نتيجة أموال المكافآة كان سببا مقنعا لإيقاف المفاوضات معه، وقال إنه ينبغي وقف الدعوى القضائية المرفوعة ضد النادي إذا ما أراد العودة".

واستطرد: "في نهاية عام 2018 أوصيت بضرورة إقالة المدرب فالفيردي وشرحت أسباب ذلك للرئيس بارتوميو، لكنه رفض وقال إن الأمر ليس بتلك السهولة. لم يمر شهران إلا و قد أعلن بارتوميو  تجديد عقد فالفيردي، ثم تمت إقالته بعد عام".

وأما عن مرشحيه لتدريب الفريق بعد إقالة فالفيردي، أوضح أبيدال: "كان على قائمتي كل من ماوريسيو بوكيتينو وكيكي سيتيين وماكس أليغري وتشافي هيرنانديز. في النهاية اختير سيتيين، رُغم أن خياري الأول كان بوكيتينو، وأوصيت به في اجتماع مع الإدارة دام ساعة عبر الفيديو".

وتحدثت بعض التقارير عن كون قائد الفريق ليونيل ميسي، هو السبب المباشر في رحيل أبيدال عن برشلونة بعد تصريحات المدير الرياضي بوجود لاعبين يجب أن يعملوا بجدّ أكبر، وتبعه رد من ميسي بأن أبيدال ينبغي أن "يُحدد هؤلاء اللاعبين" لتحدث حرب تصريحات بين الجانبين.

لكن أبيدال نفى تلك الأمور جملة وتفصيلًا، وقال: "لا، ميسي ليس مسؤولًا عن رحيلي، أجرينا مقابلة قوية سويا لكنه لم يكن السبب، هو اللاعب الوحيد الذي تحدث معي بتلك الطريقة وأتفهم ذلك لأنه القائد وأراد الدفاع عن زملائه. لم يخبرني ميسي أبدًا أنه يريد إقالة أحد المدربين خلال فترة عملي".
 

وقررت إدارة برشلونة تعيين أبيدال في منصب المدير الرياضي عام 2018، ليعود الظهير الأيسر إلى ناديه بعد انقطاع دام 5 سنوات عندما اعتزل عام 2013 لإصابته بسرطان الكبد.



شارك: