أبو جزر: العزيمة والإصرار سلاح فلسطين في بطولة غرب آسيا

2021-09-23 20:20
إيهاب أبو جزر يتسلح بقتالية لاعبي فلسطين في غرب آسيا (WAFF)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف إيهاب أبو جزر مدرب المنتخب الأولمبي الفلسطيني، بصعوبة المهمة التي تنتظر فريقه عند خوض منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية تحت (23) عاماً، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مدينة الدمام خلال الفترة من 4 إلى 12 تشرين الأول/ أكتوبر.


وقال أبو جزر في تصريحات خاصة لـ winwin: "اللعب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات قوية بحجم الإمارات ولبنان والعراق يعد أمراً صعباً، ندرك أن المهمة تبدو معقدة، لكننا نريد أن نقدم أفضل ما لدينا من أجل فلسطين وشعبها".

وتطرق أبو جزر إلى الصعوبات التي تواجه المنتخب الأولمبي خلال رحلة التحضير لخوض منافسات غرب آسيا، موضحاً أن أولمبي فلسطين غاب عن الواجهة لثلاثة أعوام كاملة اكتفى خلالها بخوض مواجهة ودية واحدة أمام الكويت، بفعل الظروف الراهنة أبرزها جائحة كورونا.


وأضاف: "خلال ثلاثة أعوام كاملة خضنا مواجهة ودية واحدة أمام الأولمبي الكويتي، ونواجه صعوبات كبرى في التحضير للمنافسات القادمة، مما يجعل من مهمة المنتخب الأولمبي الفلسطيني في بطولة اتحاد غرب آسيا المقبلة صعبة إلى حدٍ ما".
 

ايهاب ابو جزر


وتابع: "تحضيرات المنتخب الأولمبي للمسابقة بدأت في يناير الماضي، وهي فترة قصيرة لا تكفي بالنظر إلى حجم وقوة المنافسات التي تنتظرنا. نواجه مشكلات كبرى في الترتيب للمعسكرات التدريبية في ظل جائحة كورونا، لكننا نتطلع لتقديم أفضل ما لدينا في البطولة ".


مميزات اللاعب الفلسطيني

وأثنى أبو جزر على جهود الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب، موضحاً أن مدربي المنتخبات الفلسطينية يحظون بالدعم الكامل من قبل الاتحاد، رغم الظروف الصعبة مما يجعل الرغبة في تحقيق الإنجاز كبيرة للغاية.


وتابع: "اللاعب الفلسطيني يتميز عن غيره من لاعبي كرة القدم في العالم بالعزيمة والإصرار، مما يجعله قادراً على تقديم نتائج مميزة رغم الظروف الصعبة، وهذا ما نسعى إلى استغلاله لتقديم نتائج مميزة في بطولة غرب آسيا القادمة".

ما هو مطلوب في المستقبل؟


وشدد إيهاب أبو جزر على ضرورة إطلاق بطولات محلية في فلسطين تستهدف الفئات العمرية الصغيرة، تتمتع بمميزات الانتظام والاستمرار، حتى يتسنى للاعبين الصغار خوض (4) تدريبات أسبوعية على الأقل، مع المشاركة في مواجهة واحدة رسمية بشكل أسبوعي.


وختم أبو جزر حديثه بالقول: "منتخب فلسطين حقق نتائج هامة بالتأهل على حساب جزر القمر إلى نهائيات كأس العرب، كل ذلك تحقق بفعل انتظام بطولة الدوري منذ عشرة أعوام كاملة، لدينا مواهب عديدة في فلسطين لكنها بحاجة إلى بطولات للناشئين والشباب تساعد على امتلاك منتخب أولمبي متميز خلال المستقبل القريب".

شارك: