أبرز 5 منتخبات مرشحة للفوز بلقب كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-18 01:57
المنتخب الأرجنتيني حصد لقب آخر نسخة من بطولة كوبا أمريكا (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أيام قليلة تُشرق شمس كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، حاملةً معها حماسة جماهيرية عارمة ومنافسات كروية حامية الوَطيس.

ويتوقع الخبراء هيمنة منتخبات محددة على المنافسة من أجل التتويج بلقب البطولة، يتقدمها عملاقا القارة: الأرجنتين حاملة اللقب، والبرازيل الساعية لاستعادة مجدها.

الأرجنتين والبرازيل تتقدمان المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كوبا أمريكا 2024

فريقا التانغو والسامبا يعتمدان على تألق نجميهما ليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور، اللذين يُقدمان مستويات استثنائية مع أنديتهما، ولكن لا ينبغي الاستهانة بقدرات منتخبات أخرى قوية تسعى لخطف اللقب، مثل أوروغواي، حاملة لقب كأس العالم مرتين.

فهل ستتمكن الأرجنتين من المحافظة على لقبها؟ أم تُعلن البرازيل عن عودتها بقوة؟ أم تُفاجئنا منتخبات أخرى وتُحقق المُستحيل؟

الأرجنتين

يدخل منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أمريكا 2024 حاملًا لقب النسخة الأخيرة، باعتباره المرشح الأقوى للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي. إلا أن هزيمة مفاجئة أمام الأوروغواي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهي الأولى له منذ كأس العالم 2022، قد أثارت بعض الشكوك حول قدرته على الاحتفاظ بلقبه، لكن سرعان ما استعاد المنتخب الأرجنتيني عافيته، محققًا فوزًا كبيرًا على غريمه اللدود البرازيل، ليؤكد مجددًا على قوته وإمكانياته العالية.

قد تُشكّل بطولة كوبا أمريكا 2024 المسرح المثالي لآخر ظهور للنجم الأسطوري ليونيل ميسي بقميص المنتخب الأرجنتيني في أوج عطائه. فبعد أن حصد لقبين كبيرين متتاليين خلال السنوات الثلاثة الماضية، بات لدى "التانغو" ثقافة الفوز الراسخة، ما يجعله من أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة هذا الصيف.

البرازيل

كان منتخب البرازيل أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب قبل إصابة نجمه الأبرز نيمار، حيث كان يتصدر المجموعة ويقدم عروضًا قوية تُعزّز آمال جماهيره في تحقيق النجاح. لكن الإصابة القوية التي تعرض لها نيمار شكّلت ضربةً موجعةً للسيليساو.

يُعاني منتخب البرازيل من غياب نجمه الأبرز نيمار بسبب الإصابة، لكنه يمتلك العديد من المواهب الهجومية الأخرى القادرة على تعويض غيابه. ومن بين هذه المواهب، برز مؤخرًا نجمٌ جديدٌ هو إندريك، الذي أثار إعجاب الجميع بموهبته الاستثنائية وأسلوبه المميز في تسجيل الأهداف، والذي يرى متابعون أنه يشبه إلى حد كبير أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه. وقد تألق إندريك في آخر مباراتين وديتين للمنتخب، حيث سجل هدفًا في مرمى كل من إنجلترا وإسبانيا، ليُعلن عن نفسه للعالم كأحد نجوم المستقبل.

أوروغواي

لطالما تميز منتخب أوروغواي بشراكة هجومية قوية بين النجمين لويس سواريز وإدينسون كافاني. والآن، يبدو أن الفريق يمتلك بدلاء واعدين جاهزين للصعود للتألق وقيادة بلادهم في البطولات الكبرى، وعلى رأسهم داروين نونيز، أحدث مواهب المنتخب وفريق ليفربول الإنجليزي.

تألق نجم ليفربول بتسجيله هدفًا في المباراة التي فاز بها فريقه على الأرجنتين 2-0، ثم أضاف ثنائية أخرى في شباك بوليفيا خلال شهر نوفمبر الماضي.

ويتمتع منتخب الأوروغواي بجيلٍ واعدٍ من المواهب الشابة، على رأسهم مانويل أوجارتي وفاكوندو بيليستري، اللذان يُظهران تطورًا ملحوظًا، كما يمنح وجود نجوم مثل فيديريكو فالفيردي ورونالد أراوخو ثقة في المنتخب، بينما تُضفي خبرة المدرب الأسطوري مارسيلو بييلسا لمسةً إضافية؛ لذلك سيكون السيليستي مرشحًا قويًا للمنافسة على لقب كوبا أمريكا.

الولايات المتحدة الأمريكية

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تُعد بمثابة فرصة ذهبية لنجومها الشباب الصاعدين لإثبات قدراتهم وكتابة فصل جديد في تاريخ كرة القدم الأمريكية.

نجح هؤلاء النجوم في تغيير النظرة السائدة لكرة القدم الأمريكية، من خلال مستوياتهم المميزة في كأس العالم الأخيرة 2022 والتي أقيمت في دولة قطر، مما أثار حماس الجماهير ورفع سقف التوقعات، وتُعد بطولة كوبا أمريكا بمثابة اختبار حقيقي لهذه المواهب الشابة، حيث ستواجه منتخبات عريقة من أمريكا الجنوبية تتمتع بخبرة واسعة في البطولات القارية.

ترك كريستيان بوليسيتش ورفاقه بصمة مميزة في بطولة كأس العالم الأخيرة، حيث نجحوا في التأهل من دور المجموعات بجدارة، بعد تقديم عروض قوية ومثيرة للإعجاب، وعلى الرغم من الخسارة التي تعرض لها المنتخب أمام هولندا في دور الـ16، إلا أن مشوارهم في البطولة كان مليئًا بالإيجابيات، وأثار حماس الجماهير الأمريكية ورفع سقف التوقعات للمستقبل.

المكسيك

تخوض المكسيك مرحلة إعادة بناء جديدة مع المدرب جايمي "جيمي" لوزانو على رأس دفة المنتخب، بعد رحيل المدرب السابق ميغيل هيريرا. يواجه لوزانو تحديات إعادة تنظيم الفريق وبناء جيل جديد من اللاعبين قادر على تحقيق نتائج أفضل في البطولات الدولية.

على الرغم من غياب نجوم كبار مثل غييرمو "ميمو" أوتشوا وهيرفينغ "تشاكي" لوزانو، إلا أن "إل تري" يملك فرصة قوية لصنع مفاجأة هذا الصيف. فوجود لاعبين موهوبين مثل سانتياغو خيمينيز وإدسون ألفاريز يُعزّز من قدرة الفريق على المنافسة بقوة.

شارك: