أبرز 10 أرقام من الجولة الثانية في الدوري الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 21:48
الإنجليزي جود بيلينغهام نجم نادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يواصل ريال مدريد وفالنسيا تقاسم صدارة جدول الدوري الإسباني لكرة القدم بعد مرور جولتين بتحقيقهما للانتصار الثاني لهما تواليًا، بينما تعثر أتلتيكو مدريد وريال بيتيس وسقطا في فخ التعادل ليحصدا نقطتهما الرابعة، إلى جانب كل من برشلونة وجيرونا اللذين افتتحا سجلهما مع الانتصارات.

وحقق الريال ثاني انتصاراته بالفوز على ألميريا 1-3 بعد أن كان متأخرًا بهدف، وإثر انتصاره في افتتاح مشواره بالبطولة على أتلتيك بيلباو بثنائية دون رد.

وبالمثل حقق فالنسيا انتصاره الثاني أيضًا على لاس بالماس بهدف نظيف، بعد فوزه في الجولة الأولى خارج أرضه على إشبيلية 1-2.

وفيما يلي أبرز 10 أرقام من الجولة الثانية:

1- ريال مدريد وفالنسيا يحافظان على القمة

يعد ريال مدريد وفالنسيا الفريقان الوحيدان اللذان حققا الانتصار الثاني تواليًا هذا الموسم بالليغا، وذلك إلى حدود مواجهة رايو أمام غرناطة الليلة.

2- بيلينغهام: 3 أهداف في مباراتين

يتألق جود بيلينغهام في موسمه الأول مع ريال مدريد، وخاصة من الناحية التهديفية؛ إذ سجل لاعب الوسط الإنجليزي الشاب ثلاثة أهداف في مباراتين، بواقع هدف أمام بيلباو وهدفين أمام ألميريا.

ولم يتألق بيلينغهام بهذا الشكل مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند، الذي سجل معه 24 هدفًا في 132 مباراة.

3- بداية رائعة من فالنسيا

لم يحقق فالنسيا الفوز في أول مباراتين له بالدوري منذ 13 عامًا، وتحديدًا منذ 11 سبتمبر/ أيلول 2010، حينما فاز على راسينغ سانتاندير 1-0 بعد انتصاره على مالاغا 1-3، وفاز آنذاك أيضًا بالمباراة الثالثة تواليًا على هيركوليس 1-2.

وهذه المرة فاز فالنسيا على لاس بالماس 1-0 وقبلها على إشبيلية 1-2.

4- بيدري الحاسم مع برشلونة

أسهم بيدري بهدفه الثمين في الأنفاس الأخيرة في انتصار فريقه برشلونة الصعب 2-0 على قادش، ليقود الفريق مرة أخرى نحو النقاط الثلاث، مثلما حدث 8 مرات في أهدافه التسعة الأخيرة لصالح البارسا، والتي أسهمت في تحقيق فريقه للفوز بـ8 مباريات سواء بافتتاحه التسجيل أو تسجيله لهدف الفوز الحاسم.

5- بيتيس وأتلتيكو وعقم الهجوم

في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، لم يسدد ريال بيتيس أي كرة بين الخشبات الثلاث، بينما سدّد "الروخي بلانكوس" كرة وحيدة بالكاد طوال أكثر من 90 دقيقة من المباراة بين فريقين استهلا مشوارهما في الليغا بانتصار.

6- سيميوني لا يزال يشكّل عقدة لبيليغريني

فشل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لريال بيتيس، في تحقيق الفوز مجددًا على حساب نظيره الأرجنتيني دييغو سيميوني، حينما تعادل الفريق الأندلسي على ملعبه "بينيتو فيامارين" سلبيًا أمام أتلتيكو مدريد.

وتعدّ هذه هي المواجهة الـ11 بين المدربين، حيث فاز "التشولو" بسبع مواجهات وتعادل في 4 مع بيليغريني سواء كمدرب لبيتيس أو مالاغا سابقًا.

7- جيرارد مورينو يسجل فقط خارج ملعبه منذ يناير

سجّل جيرارد مورينو هدف الفوز لفياريال على مايوركا 0-1 في بالما، ليواصل بهذا الشكل التسجيل فقط خارج أرضه منذ 13 يناير/ كانون الثاني الماضي في الليغا.

وبعيدًا عن ملعبه "لاسيراميكا"، نجح مورينو في هز شباك إلتشي (3-1) وألميريا (0-2) وجيرونا (1-2) وسيلتا (1-1) ومايوركا (0-1)، بهدف له في كل واحدة من هذه المباريات.

8- سيلتا: الهدف الأول لمينغيزا والنقطة الأولى لبنيتيز

شهدت مباراة ريال سوسييداد وسيلتا فيغو تسجيل أوسكار مينغيزا لهدفه الأول بقميص سيلتا (1-1) على ملعب "ريالي أرينا"؛ إذ لم يسجل في المسابقة منذ 10 أبريل/ نيسان 2021، حينما كان لاعبًا في صفوف برشلونة.

كما تعد النقطة الأولى للفريق مع مدربه الجديد رافاييل بنيتيز.

9- ريال سوسييداد وسجل جيّد على ملعبه

لم يتعرض ريال سوسييداد للهزيمة على ملعبه منذ 5 فبراير/ شباط الماضي، حينما خسر بهدف دون رد أمام بلد الوليد. ومنذ ذلك الحين خاض الفريق 11 مباراة بين جماهيره فاز في ست منها وتعادل في خمس، على الرغم من أنه حقق تعادلين في مباراتين مع انطلاقة هذا الموسم.

10- ستواني يقترب من المئوية الثانية

بهدفيه اللذين قاد بهما جيرونا للفوز على رايو فايكانو (3-0)، يسير كريستيان ستواني نحو تسجيل هدفه رقم 200 في إسبانيا.

وحتى الآن سجّل ستواني 192 هدفًا مقسمة إلى 93 في دوري الدرجة الأولى و87 في دوري الدرجة الثانية و12 في كأس الملك.

وارتدى الأوروغوياني ستواني قميص خمسة فرق وسجّل 118 مع جيرونا و29 مع إسبانيول و22 مع ألباسيتي و13 مع راسينغ و10 مع ليفانتي طوال 429 مباراة رسمية خاضها مع أندية إسبانية.

شارك: