آخر مستجدات نادي الاتحاد بعد الحديث عن استقالة لؤي ناظر

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 12:12
رئيس نادي الاتحاد السعودي لؤي ناظر يسعى لتصحيح مسار الفريق خلال الفترة المقبلة (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير نادي الاتحاد وضع الفريق خلال المرحلة المقبلة، بعد التقارير الصحفية التي ذكرت أن المهندس لؤي ناظر تقدم باستقالته من منصب الرئاسة، يوم السبت 6 يوليو/ تموز.

الخبر الذي نُشر عبر صحيفة "المدينة" السعودية بخصوص استقالة ناظر أزعج عشاق "العميد" كثيرًا، لا سيما أن النادي يحتاج إلى استقرار خلال المرحلة الحالية، التي يُنتظر خلالها تحديد مدرب الفريق، والتعاقدات التي ستتم في الميركاتو الصيفي 2024.

وطبقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية"، لم يصل إلى وزارة الرياضة السعودية حتى الآن أي طلب استقالة من ناظر رئيس مؤسسة نادي الاتحاد غير الربحية؛ بسبب التدخلات في عمله.

وأشار المصدر المذكور إلى أن أحد مسؤولي لجنة استقطاب اللاعبين في رابطة دوري المحترفين السعودي تدخَّل في الخلافات المتصاعدة التي يشهدها البيت الاتحادي.

وجاءت الخلافات بعد اتفاق ناظر والإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي، مع الإيطالي ستيفانو بيولي، على قيادة دفة الفريق الاتحادي خلال الفترة المقبلة، وهو ما رفضه النجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي طالب بالتعاقد مع مواطنه كريستوف غالتييه مدرب الدحيل القطري الحالي.

انفراجة مُنتظرة في نادي الاتحاد

وفقًا لمصادر متنوعة، فإن الأمور في نادي الاتحاد تتجه نحو الانفراج؛ وسيعدل ناظر  عن نية الاستقالة، بعد حصوله على صلاحيات أكبر في اختيار المدرب والصفقات.

ويرغب ناظر في الإشراف والوقوف بشكل مباشر على التعاقدات من جهاز فني ولاعبين، وجاء التلويح بالاستقالة بسبب محدودية صلاحياته، رغم أنه تلقى وعودًا قبل الترشح للانتخابات بأنه سيكون المسؤول الأول عن كل صغيرة وكبيرة داخل البيت الاتحادي.

ومن المعروف أن اللجنة السعودية لاستقطاب اللاعبين لا علاقة لها بالتعاقد مع أي مدربين، وهي شأن خاص بالأندية، وقرارات داخلية لا تتدخل فيها اللجنة حتى بالمشورة.

نادي الاتحاد كأس العالم للأندية الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


وكانت قائمة ناظر قد فازت بالتزكية برئاسة مؤسسة الاتحاد غير الربحية، بعد انعقاد الجمعية العمومية الانتخابية، واكتمال النصاب القانوني لمؤسسة أعضاء النادي، يوم الخميس 20 يونيو/ حزيران الماضي.

واتخذ ناظر بعض القرارات الهامة خلال الأيام الماضية، أبرزها إقالة المدرب الأرجنتيني، مارسيلو غاياردو من قيادة الفريق، والاتفاق مع الإيطالي ستيفانو بيولي، لكن ثمة بعض الخلافات الإدارية التي أوقفت عملية التعاقد مع بيولي.

يُذكر أن نادي الاتحاد ظهر بصورة باهتة خلال الموسم الماضي، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في الموسم الماضي 2022-23.

شارك: