واتارا وبوسنينة أبرز صفقات الأندية الليبية في انتقالات 2020

2021-06-08 09:01
محمد زعبية مهاجم الاتحاد الليبي (Facebook)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يشهد موسم الانتقالات بين الأندية الليبية بالميركاتو الصيفي مفاجآت تُذكر، فقد اختفت الأسماء الكبيرة والتي تُسمى بالصفقات ذات العيار الثقيل، وذلك على عكس فترات سابقة؛ إذ ما زالت رؤية دوران عجلة الدوري الممتاز ضبابية أمام تخبط اتحاد الكرة المحلي في التأكيد على موعد لانطلاق صافرة بداية البطولة.

 وفي هدوء شديد يترقب محبو وعشاق كل الفرق لحظات التعاقدات الجديدة بصمت أمام أسماء العشرات من اللاعبين الذين تنقلوا بين ناد رياضي إلى آخر، ولم يخطف أي لاعب الأضواء سوى أسماء قليلة تُعَدُّ على أصابع اليد الواحدة. ويرصد موقع winwin أبرز ملامح موسم الانتقالات بين أندية الدوري الليبي قبل انطلاق الموسم الجديد من المسابقة في الـ8 من كانون الثاني/ يناير المقبل.

تعاقدات متواضعة للبطل  

 فريق النصر حامل آخر نسخة لبطولة الدوري الليبي دخل سوق الانتقالات في توقيت متأخر بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها، بعد أن فرط في أبرز نجومه الذين تألقوا في الموسم المنقضي بالكونفيدرالية الإفريقية على غرار عبد الله بلعم ومعتز المهدي وخالد مجدي.

ونجحت إدارة النادي في الأيام الماضية في تدعيم صفوفها بعدد من اللاعبين المحليين؛ نذكر منهم: محمد عبد السلام والساعدي العلام وسليمان سعيد ومحمود بن والي، كما عزّز الفريق قائمته بثلاثة لاعبين أجانب؛ وهم: موسى صامبا وديلاهي يالي ثنائي منتخب موريتانيا، والجزائري محمد خثير زيتي.

الأهلي بنغازي يتمسك بنجومه 

 نجح الأهلي بنغازي وصيف بطل الدوري في المحافظة على نجومه البارزين، وعمل بهدوء على تدعيم صفوفه بأسماء قادرة على تقديم الإضافة للفريق في دوري أبطال إفريقيا والمسابقة المحلية، فنجح في التعاقد مع سعد اجبارة وأحمد شلبي وحامد الثلبة وطه الشريف، وعلى صعيد المحترفين الأجانب، فقد تعاقد مع المهاجم الإيفواري إبراهيم واتارا، قادما من الترجي التونسي في صفقة هي الأهم في الميركاتو الليبي.

الأهلي طرابلس ملك سوق الانتقالات

فتح الأهلي طرابلس برئاسة رجل الأعمال ساسي بوعون خزائنه، وكان الفريق الأكثر نشاطا وحيوية في الانتقالات بالتعاقد مع 15 لاعبا، أبرزهم رباعي منتخب ليبيا عبد الله بلعم وخالد مجدي ومعتز المهدي وربيع اللافي والمدافع التونسي المميز وسام بوسنينة،  قادما من نادي البنزرتي، ويأمل الفريق الليبي في  المنافسة على لقب الدوري المحلي والذهاب بعيدا في الكونفيدرالية الإفريقية.

بوسنينة

الاتحاد يتسلح بالمواهب الشابة

 راهن الاتحاد (الفريق الأكثر تتويجا بالألقاب في سجلات الكرة الليبية) على الوجوه الشابة في تدعيم صفوفه على غرار صانع الألعاب المميز حسن ماتا، كما تعاقد مع المدافع عبد الرحيم التريكي وأحمد فكرون وعبد السلام أبو كراع، وجددت الإدارة الثقة في المهدي الهوني شقيق حمدو نجم الترجي التونسي، كما استعادت خدمات المهاجم المميز محمد زعبية.

 تعاقدات لتضييق الفارق مع الفرق الكبرى

وبعيداً عن رباعي النصر والاتحاد والأهليين الذي يتنافس دائما على الألقاب في الكرة الليبية، سعت فرق الوسط إلى تدعيم صفوفها للموسم المقبل للمنافسة على القمة، أو التي ترغب في تفادي إحراج ما تعرضت إليه في المواسم الماضية، فقد أعلن نادي المدينة ضم عدة لاعبين أبرزهم المهاجم أحمد زكي والمدافع مصدق العمامي وأنور مخلوف.

وفي بنغازي نجح الهلال في ضم يوسف مينا والحارس حسام أمبية ومحمد أشكربة وفيصل البدري، وأعلن نادي الصداقة عن التعاقد مع المدافع عيسى العبيدي، كما جدد عقود رابح بولحاج ونزار اكوارطه، وإبراهيم مصباح، ولقمان بوغزالة.

وعزز نادي التحدي صفوفه بالتعاقد مع المهاجم علي رزق ومحمود الرملي وأيمن وريث وطاهر البرعصي ومحمد العوامي، من جهته واصل الاتحاد المصراتي نشاطه في الميركاتو بانتداب الحارس عبد الرحمن الرعيض، وضم المهاجم محمد عياد، ومعتز نصر الدين معروف. وأعلن الأخضر رسميا التعاقد مع المهاجم أحمد سعد و حسن عباس والشريف الحمري ومحمد الشامخ والمالي علي أمادو.

 وبعيدا عن صخب الميركاتو تعيش أندية أخرى في الدوري الليبي صمتا رهيبا بسبب الواقع المرير الذي تعيشه بسبب غياب الدعم المادي، لذا بقيت إلى يومنا هذا تنتظر الدعم من قبل الدولة الذي قد لا يصل لا في القريب العاجل ولا في المستقبل البعيد.

شارك: