هانغتشو 2022 | منتخب السلة الأردني يستهل مشواره بالفوز

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-26 18:30
منتخب الأردن لكرة السلة فاز على تايلاند بفارق 34 نقطة بواقع 97-63 (twitter/JOC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الأردني لكرة السلة، اليوم الثلاثاء، أولى انتصاراته في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة، والمقامة حاليًا في مدينة هانغتشو الصينية، بفوز كبير على نظيره المنتخب التايلندي 97-63.

وبدأ منتخب صقور الأردن مباراته الأولى في الآسياد بقوة؛ إذ اعتمد المدرب الوطني وسام الصوص من البداية على أحمد الدويري وسامي بزيع وفريدي إبراهيم وجيفرسون وجون بوهانون لبدء المباراة.

واستمر التفوق الأردني منذ الدقائق الأولى من المباراة، ليخرج منتصرًا بفارق 34 نقطة، متفوقًا بالأرباع كافة (28-10) و(14-9) و(31-17) و(28-19).

وسيلتقي المنتخب الأردني مع نظيره البحريني يوم الـ28 من هذا الشهر، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب الفلبيني يوم الـ30 من الشهر الحالي.

ويُشارك في منافسات كرة السلة للرجال بدورة الألعاب الآسيوية 16 منتخبًا، وزعوا على 4 مجموعات؛ حيث يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرةً إلى الدور ربع النهائي، فيما ينتقل صاحبا المركزين الثاني والثالث للعب الملحق التأهيلي إلى ربع النهائي.

الرماية الأردنية تدخل المنافسة

افتتح لاعبا الأردن للرماية، الشريف محمد سعد آل غالب ومحمد القاسم، مشاركتهما بالآسياد من خلال الدور التمهيدي لرماية السكيت.

وحقق آل غالب (68) نقطة من أصل 75 طبق، فيما حقق محمد القاسم (65) نقطة من أصل 75 طبق، ويستكمل اللاعبان غدًا الأربعاء المنافسات على 50 طبق أخرى ليتم احتساب مجموع النقاط من أصل 125 طبق.

وتخوض أسماء أبو ربيع وهبة الكيلاني الدور التمهيدي في منافسات لرماية المسدس الهوائي 10 أمتار الجمعة القادم، فيما يشارك لاعبا رماية التراب أحمد الطرابيشي وفؤاد ماضي في الدور التمهيدي يوم السبت القادم.

أبو جاجة يودع منافسات الملاكمة

ودع محمد أبو جاجة منافسات الملاكمة، بعد خسارته أمام اللاعب الفلبيني، كارلو بالام، في دور الـ32 من منافسات وزن تحت 57 كغم.

وتلتقي اللاعبة حنان نصار مع لاعبة لاوس فيلايفون فونجفاتشان، في دور الـ16 ضمن منافسات وزن تحت 50 كغم. وعدي الهنداوي مع اللاعب الإيراني طوفان شريفي في دور الـ16 ضمن منافسات وزن تحت 92 كغم غدًا الأربعاء.

أداء مشرف للاعب المبارزة إياد عودة

وخرج لاعب منتخب المبارزة إياد عودة من دور الـ16، بعدما قدم "أداءً قويًا" في المباريات التي لعبها ضمن منافسات سلاح الايبيه؛ حيث حقق الفوز في 4 نزالات 3 منها بالدور الأول على كل من الياباني كانو كوكي بنتيجة 5-2 والباكستاني مجاهد بنتيجة 5-2 والإماراتي محمد المزمي بنتيجة 5-4.

وبعد تأهله إلى دور خروج المغلوب، فاز عودة على الكويتي عبد الرحمن بنتيجة 15-14 في دور الـ32، قبل أن يخسر أمام لاعب هونغ كونغ "هو تن" بنتيجة 12-15.

ويختتم منتخب الأردن للمبارزة غدًا الأربعاء مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية؛ حيث سيخوض منتخب السيدات منافسات سلاح الايبيه فرق.

يذكر أن البطل زيد الحلواني منح الأردن أول ميدالية في البطولة من خلال تتويجه ببرونزية منافسات وزن تحت 63 كغم في منافسات التايكواندو.

شارك: