نتس يفوز على بلايزرز في دوري السلة الأمريكي للمحترفين

2022-11-18 11:39
لقطة من مواجهة بروكلين نتس وبورتلاند ترايل بلايزرز في دوري السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سجّل كيفن دورانت 35 نقطة ورويس أونيل سلة حاسمة ليقودا فريقهما بروكلين نتس للفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز متصدر المنطقة الغربية 109-107، ضمن منافسات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

ومنح أونيل، الذي تابع بأطراف أصابعه كرة في سلة بورتلاند، التقدم لنتس قبل 7 أعشار من الثانية من نهاية اللقاء الذي أنهاه مع "تريبل دابل" (11 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة).

ونجح أونيل في الارتقاء أعلى من منافسيه داميان ليلارد (25 نقطة) وأنفرني سيمونز (24)، ليعيد إلى السلة كرة سددها دورانت واصطدمت بالقوس.

وبرز في صفوف نتس الوافد الجديد من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الأسترالي بن سيمونز (15 نقطة إلى 13 متابعة و7 تمريرات حاسمة)، بينما نجح فريقه في تقليص نسبة نجاح بورتلاند إلى 38.7%. وكان البديل الياباني يوتا واتانابي عاملاً إضافياً في الفوز بتسجيله 20 نقطة، منها 5 رميات ثلاثية ناجحة من أصل 7.

ومن المتوقع أن يستعيد نتس المتقدم للمركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية جهود نجمه كايري إيرفينغ الأحد أمام ممفيس، إذ أكدت تقارير أن إدارة ناديه ستعمد إلى رفع عقوبة إيقافه التي دامت 8 مباريات.

ولم تحل الخسارة الخامسة لفريق بورتلاند في 15 مباراة دون احتفاظه بصدارة المنطقة الغربية أمام مطارديه المباشرين فينيكس صنز (9-5) ودنفر ناغتس (9-5).

لوس أنجليس يفوز على ديترويت بيستونز

وألحق لوس أنجليس كليبرز بضيفه ديترويت بيستونز خسارته الخامسة توالياً بفوزه عليه 96-91. وشهدت المباراة عودة كواهي ليونارد الغائب منذ 23 تشرين الأوّل/أكتوبر إلى التشكيلة الأساسية للفائز، بعد تعافيه من تمزق في الرباط الصليبي أبعده عن الملاعب لمدة عام ونصف، وجعله يكتفي بخوض مباراتين فقط هذا الموسم.

وحقق ساكرامنتو كينغز انتصاره الخامس توالياً بفوزه على ضيفه سان أنتونيو سبيرز 130-112، في مباراة شهدت تألُّق الثنائي ديارون فوكس وماليك مونك بتسجيلهما 28 و26 نقطة توالياً لفريقهما كينغز، بينما مُني سبيرز بخسارته التاسعة في مبارياته العشر الأخيرة.

شارك: