كرة السلة.. بايسرز يتفوق على باكس وانتصار جديد لمينيسوتا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 13:30
تايريز هاليبورتون نجم كرة السلة الأمريكي (يسار) خلال مباراة فريقه إنديانا بايسرز أمام ميلووكي باكس (X:ST Sports Desk)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد نجم كرة السلة الأمريكي، تايريز هاليبورتون، فريقه إنديانا بايسرز لتحقيق الفوز على ميلووكي باكس (121-118) بعد التمديد والتقدّم 2-1، في الدور الأول من إقصائيات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA "بلاي أوف"، فيما وضع مينيسوتا قدمه في نصف نهائي المنطقة الغربية بتقدّمه 3-0 على فينيكس صنز.

وبعد أن أهدر تقدّمًا بلغ 17 نقطة في الربع الثالث، استفاد بايسرز من تشكيلة باكس المنقوصة، فدانت له الأفضلية في السباق نحو التأهل إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية.

وأنهى هاليبورتون المباراة بثلاثة أرقام مزدوجة (تريبل دابل) بواقع 18 نقطة، 16 تمريرة حاسمة و10 متابعات، فيما كان كريس ميدلتون الأبرز لدى الفريق الخاسر مع 42 نقطة. وحقق ميدلتون ثلاثية عادلت الأرقام قبل 2.3 ثانية من نهاية الوقت الأصلي، ثم أخرى قبل ثماني ثوانٍ من الوقت الممدّد.

لكن قبل 1.6 ثانية من الصافرة، انطلق هاليبورتون بالكرة من ملعبه مخترقاً دفاع باكس، قبل أن يسقط كرة عالية في السلة ويحصل على خطأ ترجمه برمية حرّة، ليرتفع الفارق إلى ثلاث نقاط. ولم يكن ميدلتون الذي لعب رغم التواءٍ بكاحله، قادرًا على تسجيل ثلاثية أخرى رائعة في الوقت القصير المتبقي.
 
وفي ظل غياب مستمر لنجمه الخارق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، لم يكن باكس قادرًا على مجاراة بايسرز مطلع اللقاء. وتقدّم باكس للمرة الأولى بعد ثلاثية من النجم ليلارد مطلع الربع الأخير، فتغيّرت هوية المتقدّم ست مرّات لتنتقل المعركة إلى الوقت الإضافي. ويلتقي الفائز من هذه السلسلة، مع الفائز بين نيويورك نيكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

فينيكس يتلقى صدمة جديدة في دوري كرة السلة

ومُني ثنائي فينيكس صنز كيفن دورانت وديفن بوكر بخسارة جديدة أمام ضيفه مينيسوتا تمبروولفز (109-126)، ليضع الأخير قدمًا في نصف نهائي المنطقة الغربية بتقدّمه (3-0).

ولمع أنتوني إدواردز مسجّلًا 36 نقطة لمينيسوتا، ثالث المنطقة الغربية في الموسم المنتظم، وأضاف لاعبا الارتكاز الفرنسي رودي غوبير 19 نقطة و14 متابعة، والدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز 18 نقطة و13 متابعة.

في المقابل، كان برادلي بيل أفضل مسجّل لصنز مع 28 نقطة، وأضاف دورانت 25 وبوكر 23؛ وللمرة الأولى في تاريخ مينيسوتا، تقدّم 3-0 في سلسلة ضمن البلاي أوف، ليغدو على مسافة فوز واحد من بلوغ نصف النهائي. ويلاقي الفائز من هذه السلسلة على الأرجح دنفر ناغتس حامل اللقب الذي يتقدّم بسهولة على لوس أنجليس ليكرز (3-0).

سقوط جديد للوس أنجليس

وفي المنطقة الغربية أيضًا، فاز دالاس مافريكس على ضيفه لوس أنجليس كليبرز (101-90)، ليتقدّم عليه (2-1). وخلال المباراة قلّص كليبرز الفارق من 18 نقطة إلى 6 في أواخر الربع الثالث، بيد أن كايري إرفينغ الذي كان قد سجّل نقطتين حتى آخر دقيقتين من الربع الثالث، انتفض مسجّلًا 19 نقطة أخرى لمساعدة دالاس على تعزيز تقدّمه.

وسجّل كل من جيمس هاردن ونورمان باويل 21 نقطة لكليبرز، فيما اكتفى النجمان بول جورج بسبع نقاط وكواهي لينارد المتأثر بإصابته في الركبة بتسع. ويلاقي الفائز من هذه السلسلة المتأهل بين أوكلاهوما سيتي ثاندر ونيو أورليانز بيليكانز.

شارك: