سلة سوريا تدشن معسكرها الأخير قبل مواجهة البحرين وإيران

2022-02-19 18:52
أرشيفية- منتخب سوريا يتأهب لمواجهة البحرين وإيران في النافذة الثانية من الدور الأول لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة 2023 (winwin)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الإسباني خافيير خواريز كريسبو، المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا لكرة السلة، على تشكيلته النهائية التي ستخوض مواجهتي البحرين وإيران في النافذة الثانية من الدور الأول لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة السلة 2023، والمُقرر لهما يومي 24 و27 فبراير/ شباط الجاري على الترتيب.

وجاء اختيار اللاعبين مع ختام المعسكر الداخلي الذي أجراه المنتخب في مدينة اللاذقية السورية، حيث تم استبعاد اللاعبَين توفيق الصالح وإلياس عازرية، فيما ضمت القائمة النهائية: "طارق الجابي، مجد عربشة، عمر إدلبي، عمر شيخ علي، عبد الوهاب الحموي، هاني دريبي، أنس شعبان، زكريا الحسين، آنطوني بكر، جميل صدّير، نديم عيسى، شريف العش".

وينضم الأمريكي المجنّس أمير جبار، بالإضافة إلى كميل جنبلاط وديفيد هيرمز وهما من أصول سورية، إلى التشكيلة النهائية للمنتخب السوري، وذلك في المعسكر الخارجي الذي بدأ اليوم الجمعة 18 فبراير في إمارة الشارقة الإماراتية، وسيستمر حتى موعد السفر إلى البحرين.

الاتحاد السوري لكرة السلة واصل اعتماده على أمير جبار الذي ينشط في الدوري الفنلندي مع نادي كوفوت، وسبق له المشاركة في جولتي النافذة الأولى من التصفيات، والتي أنهاها هدافا للمنتخب السوري؛ بتسجيله 32 نقطة في المباراة الأولى، و33 نقطة في المباراة الثانية.

المنتخب السوري يواصل اعتماده على اللاعبين من أصول سورية كميل جنبلاط وديفيد هيرمز

 

سينضم إلى صفوف المنتخب السوري كميل جنبلاط الذي يلعب مع نادي قونيا سبور التركي، وسيظهر للمرة الثانية بقميص المنتخب السوري، فيما سيسجل ديفيد هيرمز الذي ينشط في دوري الجامعات الأمريكي ظهوره الأول مع المنتخب في النافذة الثانية من التصفيات.

من جانبه، أشار المدرب كريسبو إلى نجاح معسكره الأول مع المنتخب السوري، وقال في تصريحات نقلها مراسل موقع "winwin": "الحالة في المعسكر كانت مثالية للغاية وخاصة بوجودنا في الصالة الجديدة في اللاذقية ذات المواصفات العالمية، سنحاول قدر الإمكان أن نصل إلى المستوى المأمول، لنسعد جميع الجماهير".

ويحتل المنتخب السوري لكرة السلة المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة بالدور الأول من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2023، برصيد نقطتين من خسارتين، بالتساوي في حصيلة النقاط مع البحرين الرابعة، ومتخلفا بفارق نقطتين عن إيران المتصدرة وكازاخستان الوصيفة.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في ترتيب المجموعات الأربع إلى الدور الثاني (الأخير) من التصفيات.

تغريم سوريا بعد انسحابها من البطولة العربية لكرة السلة

في سياق آخر، قرر الاتحاد العربي لكرة السلة تغريم المنتخب السوري بمبلغ 3000 دولار أمريكي، وذلك بعد اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً في دبي، بعد إجراء مراسم قرعة البطولة.

شارك: