سحب قرعة بطولة الأندية العربية لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 16:16
أرشيفية- من تتويج نادي الكويت الكويتي بالنسخة الماضية التي جرت في الكويت (kuna)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحبت في العاصمة المصرية القاهرة قرعة بطولة الأندية العربية الـ35 لكرة السلة، التي تستضيفها قطر اعتبارًا من يوم الأحد 1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتستمر حتى الـ18 منه، بمشاركة 18 ناديًا من 13 دولة عربية، ووزِعَت الفرق على 4 مجموعات.

وحسب القرعة، جاء فريق قطر القطري -مستضيف البطولة- في المجموعة الأولى إلى جانب المحرق البحريني وخدمات البريج الفلسطيني والكويت الكويتي حامل اللقب.

وفي المجموعة الثانية جاء الاتحاد السكندري المصري إلى جانب السيب العماني والأهلي القطري ودينامو اللبناني واتحاد العاصمة الجزائري.

وفي المجموعة الثالثة حلَّ القادسية الكويتي إلى جانب وحدة صنعاء اليمني وسلا المغربي والفتح السعودي، أما في المجموعة الرابعة، فجاء الأهلي المصري -وصيف البطولة الماضية- وبيروت اللبناني والاتحاد الليبي ودجلة العراقي ومجد طنجة المغربي.

وحسب نظام البطولة، ستتأهل جميع الفرق في المجموعتين الأولى والثالثة، و4 فرق من أصل 5 في المجموعتين الثانية والرابعة إلى الدور الثاني، الذي سيضم 16 فريقًا، سيلعبون بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وصولًا إلى المباراة النهائية للبطولة التي ستقام في الثاني عشر من الشهر المقبل.

وتقام مباريات المجموعتين الأولى والثانية في صالة نادي الغرافة والثالثة والرابعة في صالة الريان؛ حيث تشهد الجولة الأولى مواجهات بين الاتحاد الجزائري والسيب العماني ويليهما الأهلي القطري ودينامو اللبناني في أقوى مباريات هذه الجولة التي تختتم بلقاء قطر مع خدمات البريج مباشرة بعد حفل الافتتاح.

شارك: