دوري NBA | كافالييرز ومافريكس يعيدان سلتيكس وثاندر للبداية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 14:58
دونوفان ميتشل أحد نجوم مباراة كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس في دوري NBA للمحترفين (X/cavs)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تتواصل إثارة دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة على أشدّها، بعدما أعاد كل من كليفلاند كافالييرز ودالاس مافريكس منافسيهما على التوالي، بوسطن سلتيكس وأوكلاهوما سيتي ثاندر، إلى نقطة البداية، بتحقيق التعادل أمامهما (1-1) في نصف نهائي المنطقتين الشرقية والغربية، ضمن الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

وفي مباراتين مثيرتين، نجح كافالييرز بالفوز على سلتيكس بنتيجة 118-94، في حين تغلب مافريكس على سيتي ثاندر بنتيجة 119-110.

دوري NBA.. كيلفلاند يردّ الصاع لسلتيكس

في المباراة الأولى، نجح كليفلاند في الثأر لخسارته القاسية في المواجهة الأولى بين الفريقين 95-120، ورد التحية بنتيجة مماثلة تقريبًا على أرض الفريق المصنّف الأول في الموسم المنتظم من دوري NBA (64 فوزًا و18 خسارة).

وتألق دونوفان ميتشل في صفوف الفائز بتسجيله 29 نقطة، بينها 23 في الشوط الثاني، وأضاف كل من إيفان موبلي والبديل كاريس لوفير 21 نقطة أيضًا. أمّا أفضل مسجل في صفوف بوسطن فكان جايسون تايتوم مع 25 نقطة وأضاف، جايلن براون 19 نقطة.

وأشاد ميتشل بالجهد الجماعي لفريقه بقوله: "الجميع قام بواجبه الليلة. في النهاية إنه مجرد انتصار واحد، ويتعيّن علينا أن نحقق الفوز على ملعبنا أيضًا"، حيث تنتقل المواجهة بين الفريقين اعتبارًا من السبت.

وانتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 54-54، لينتفض ميتشل في الربع الثالث ويسجل 16 نقطة، ليستلم فريقه زمام الأمور ويتقدّم في نهايته 90-78، قبل أن يوسّع الفارق إلى 24 نقطة في نهاية المباراة.

وعمومًا، نجح لاعبو كليفلاند في تسجيل 13 رمية ثلاثية، مقابل 8 فقط لبوسطن من 35 محاولة.

وانتقد مدرب سلتيكس جو مازولا الأداء الدفاعي لفريقه بقوله: "تلقينا 118 نقطة، بالإضافة إلى ذلك، خسرنا معركة المتابعات، وبالتالي لم نساعد أنفسنا الليلة. الأمر غير مقبول إطلاقًا".

وخاب أمل أنصار بوسطن من أداء فريقهم، فغادروا ملعب "تي دي غاردن" قبل نهاية المباراة.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة من  نهائي المنطقة الشرقية في دوري NBA مع الفائز في سلسلة نيويورك نيكس وإنديانا بايسرز (2-0).

دونتشيتش المنقذ دائمًا

وفي المباراة الثانية، أدرك دالاس مافريكس التعادل مع متصدر المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي ثاندر، بالفوز عليه 119-110، بفضل 29 نقطة لكل من السلوفيني لوكا دونتشيتش وبي جاي واشنطن. في المقابل، كان الكندي شاي غيلجوس ألكسندر أفضل مسجل في صفوف ثاندر مع 33 نقطة و12 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وأضاف جايلن وليامس 20.

وشارك دونتشيتش في المباراة، على الرغم من معاناته من التواء في ركبته ووضع فريقه على السكة الصحيحة، بتسجيله 16 نقطة في الربع الأول.

وسقط دونتشيتش أرضًا خلال احتكاك مع لاعب اوكلاهوما لوغنتس دورت إثر سباق على الكرة، ثم مرّة جديدة في مطلع الربع الأخير، وتابع المباراة وهو يعرج قبل أن يسجل ثلاثية ليوسع فريقه الفارق إلى 9 نقاط، بعد أن قلّص ثاندر إلى 4 نقاط.

واعترف دونتشيتش بأنه عانى خلال المباراة من الإصابة، بقوله: "أعتقد بأنها أصعب مباراة خضتها في مسيرتي. حاولت بذل قصارى جهدي لمساعدة فريقي. عقليتي دائمًا أن أحقق بداية جيدة على أن يحذو حذوي الفريق".

عمومًا، قلب أوكلاهوما تخلفه بفارق 14 نقطة في إحدى مراحل الشوط الأول، وتقدم للمرة الأولى في مطلع الربع الثالث، قبل أن يستعيد دالاس توازنه ويدخل الربع الأخير متقدمًا بفارق 10 نقاط، ويحافظ على تقدمه حتى النهاية.

ويلتقي الفائز في هذه السلسلة من نهائي المنطقة الغربية في دوري NBA مع الفائز بين مينيسوتا تمبروولفز ودنفر ناغتس حامل اللقب (2-0).

شارك: