جيمس يعادل رقم جوردان ويسجل 30 نقطة في 3 مباريات تواليًا

2022-12-17 18:39
ليبرون جيمس يواصل تألقه مع ليكرز في دوري كرة السلة الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بلغ ليبرون جيمس الرقم القياسي المسجل باسم مايكل جوردان بتسجيل 30 نقطة على الأقل لثلاث مباريات على التوالي بعد تجاوز الـ30 من العمر، خلال الانتصار الذي حققه لوس أنجليس ليكرز على دينفر ناجتس (126-108) في دوري كرة السلة الأمريكي.

وكان جيمس، الذي يتم عامه الـ38 بعد أسبوعين، أفضل لاعبي ليكرز خلال مباراة أمس حين سجل 30 نقطة لصالح فريقه، علمًا أن جوردان وصل إلى هذا الإنجاز بينما كان يقارب التاسعة والثلاثين من عمره بقميص واشنطن ويزاردس في 2002، قبل أن تنتهي سلسلة الـ30 نقطة في المباراة بعد أربع جولات متتالية.

أقيمت المباراة بملعب كريبتو أرينا، وتمكن جيمس خلالها بمساعدة زميله راسل ويستبروك من الوصول إلى رقم جوردان القياسي، ليواصل نجم ليكرز في تقديم مستوياته المميزة الفترة الأخيرة رغم تقدمه في العمر.

وفي سياق متصل، أعادت رابطة دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين تسمية الجائزة الممنوحة لأفضل لاعب في الموسم الاعتيادي باسم الأسطورة مايكل جوردان، الذي يُنظر إليه على أنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ.

رابطة دوري السلة الأمريكية تحتفي بإحصائية لجيمس

وتُعد الجائزة المصنوعة من البرونز واحدة من ست جوائز أُعيد تسميتها، وكشفت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة النقاب عنها، وستكون الجائزة على شكل لاعب يكسر صخرة للوصول لكرة سلة من الكريستال، تتكون من 23 نقطة، في إشارة لرقم قميص جوردان التاريخي الشهير.

شارك: