المنتخب الأردني لكرة السلة يخسر أمام مصر ببطولة قطر الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 00:39
المنتخب الأردني لكرة السلة (X/JBF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب الأردني لكرة السلة 58-95 أمام منتخب مصر في مباراته الثانية ببطولة قطر الدولية الودية التي احتضنتها، مساء اليوم السبت، صالة لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة.

وتذيل المنتخب الأردني المجموعة الثاني لبطولة قطر التي ضمّت أيضًا منتخب البحرين الفائز على الأردن بالذات في المباراة الأولى 82-73 ليحل ثانيًا.

ويلتقي المنتخب الأردني لكرة السلة بنظيره منتخب أفريقيا الوسطى عند الساعة 6 من مساء غد الأحد حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة ضمن دور تحديد المراكز.

ويأتي تنظيم البطولة الدولية في إطار استعدادات منتخب قطر لانطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة 2025، بعد أن وضعت القرعة منتخب قطر في المجموعة الخامسة التي تضم أيضًا إيران وكازاخستان والهند.

هدف مشاركة المنتخب الأردني لكرة السلة بالبطولة

ويهدف المنتخب الأردني لكرة السلة من المشاركة في بطولة قطر الدولية الودية لكرة السلة التي تأتي ضمن برنامج الترويج لمونديال قطر 2027، استعدادًا للمنافسات الرسمية خصوصًا النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2025 بالسعودية.

في الجانب الآخر، كان منتخب مصر حقق الفوز في مباراته الأولى بالبطولة 83-68 أمام البحرين، ومن المقرر أن يواجه نظيره القطري متصدر المجموعة الأولى غدًا الأحد في نهائي البطولة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

وكان العنابي حقق الفوز على منتخب السعودية بنتيجة 71-69 في مستهل مشواره بالبطولة قبل الفوز على نظيره منتخب أفريقيا الوسطى بنتيجة 74-71 في مباراته الثانية.

وتضم بعثة منتخب الأردن لكرة السلة المشاركة في البطولة مروان معتوق مدير تطوير المنتخبات الوطنية ومدير برنامج الصقور الواعدة في اتحاد السلة الأردني، رئيسًا للوفد، وإلى جانبه المدير الفني وسام الصوص ومساعديه محمد حمدان والإسباني إغناسيو رودريغيز، ومدرب اللياقة البدنية أحمد سمير، والمعالج حسن برهومة، واللاعبين: محمد شاهر، وأشرف الهندي، وأمين أبو حواس، وهاشم عباس، وأحمد حمارشة، ويوسف أبو وزنة، ومالك كنعان، ومحمود الهزايمة، وروحي الكيلاني، وعبد الله شتات، وأحمد حموري، وفريدي إبراهيم.

وافتقد المنتخب الأردني لكرة السلة -حسب اتحاد اللعبة- جهود لاعبيه أحمد الدويري المحترف في صفوف فريق شاجداش بودروم سبور التركي، بسبب ارتباطه مع فريقه في الدوري المحلي، وكذلك سامي بزيع؛ لأسباب شخصية، والمجنس رونديه جيفرسون لضيق الوقت.

شارك: