الاتحاد القطري لكرة السلة يعلن عن إقامة دوري للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-19 21:24
من المؤتمر الصحفي للإعلان عن إقامة دوري كرة سلة قطري للسيدات (Winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري لكرة السلة عن انطلاق أول دوري لكرة السلة للسيدات في شهر نوفمبر المقبل على صالة الاتحاد في منطقة الغرافة، وكذلك دوري الفتيات الذي سينطلق في نفس الموعد وحدد جوائز مالية قيّمة للفائزين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي ترأسه محمد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، وسعدون الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري، والسيدة أمل الكلدي مدير منتخب السيدات لكرة السلة، وآية محمد عضو لجنة المرأة، وخالد القحطاني رئيس لجنة الإعلام بالاتحاد القطري لكرة السلة.

ويشارك في الدوري بنسخته الأولى ستة أندية، هي: الغرافة، العربي، هوبس الشمال، بلاك ريفنز، برو سبورت، والملتقي، على أن تُقام منافسات الدوري من ثلاث مراحل من خلال مجموعة واحدة، تضم الفرق الستة.

وتقرر أن تنطلق منافسات الدوري يوم الإثنين، الموافق السادس من نوفمبر بإقامة ثلاث مباريات، تجمع برو سبورت مع بلاك ريفنز، والغرافة مع هوبس الشمال، والعربي مع الملتقي.

أمّا دوري الفتيات فيشارك فيه سبعة أندية هي: مدرسة آمنة بنت وهب، برو سبورت، أكاديمية فيم الرياضي، هوبس الشمال، الملتقي، والمركز الترفيهي، والمختبر الرياضي، وتُقام منافساته على مرحلتين من خلال مجموعة واحدة، وتنطلق مبارياته في السادس من نوفمبر، على أن يختتم في 27 فبراير العام المقبل.

من جانبها أعربت أمل الكلدي، مدير منتخب السيدات لكرة السلة، عن سعادتها البالغة بإطلاق أول دوري للسيدات لكرة السلة وقالت الكلدي حيث قالت: "في البداية أود أن أشكر اللجنة الأولمبية القطري والاتحاد القطري لكرة السلة على إقامة أول دوري للسيدات والفتيات للعبة التي تحظى بشعبية كبيرة في قطر، هذا الدوري هو بداية لمرحلة النجاح، خاصة أن الجميع يجتهد من أجل تطوير الرياضة النسائية في دولة قطر".

وتابعت الكلدي: "نطمح لمزيدٍ من تطوير البطولة من خلال عدد الفرق المشاركة أو من خلال المستوى الفني بصفة عامة، وهو ما سيعود بالنفع على اللعبة والتي نتطلع من خلالها إلى تكوين منتخب قادر على الحضور في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي ستُقام في قطر في 2030".

محمد المغيصيب: الدوري تطبيقًا لرؤية 2030 ودعم قيادتنا

من جانبه، أعرب المغيصيب عن سعادته الكبيرة بتدشين النسخة الأولى من منافسات دوري كرة السلة سواء للسيدات أو الفتيات، معتبرًا إيّاه نتاج إستراتيجية الاتحاد في تمكين المرأة في المجال الرياضي ومشاركتها في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027.

وأوضح رئيس الاتحاد أن البطولة تأتي في إطار جهود الدولة لتعزيز مشاركة المرأة في كافة النشاطات والمجالات، ومن ضمنها المجال الرياضي ورعاية القيادة الرشيدة ممثلة في سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الداعية لاكتشاف مواهب الفتيات ولدعم مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية وتمكينها بالصورة المرضية والتي تسهم في الاستفادة من الفتيات القطريات في دعم المنتخبات الوطنية.

وقال المغيصيب: "نسعى من خلال هذه البرامج من التميز والنجاح في رياضة المرأة التي تشكل حجر الزاوية في رؤية قطر الوطنية 2030... وتابع رئيس الاتحاد: "إننا في الاتحاد نحرص على تمكين المرأة وزيادة الفرص والدعم للمرأة القطرية".

وقال محمد سعد المغيصيب: "نسعى من خلال هذا الدوري لـتشجيع الفتيات القطريات على المشاركة والتفوق في الرياضة، وتحسين حياتهن، والاستفادة منهم في بناء منتخبات قوية للسيدات والشابات، وهو ما يسهم في الارتقاء بالمجتمع القطري ككل".

وأكد رئيس الاتحاد على أنهم يخططون بعد نجاح النسخة الأولى من دوري السيدات إلى مرحلة منافسات الكؤوس والمشاركات الخارجية.

وفي ختام تصريحاته الصحفية، شكر محمد سعد المغيصيب الأندية القطرية التي أعلنت مشاركتها وكذلك الأكاديميات والفرق المشاركة في النسخة الأولى متمنيًا زيادة عدد الأندية المشاركة في المواسم المقبلة، مؤكدًا دعمهم غير المحدود لكل الأندية التي تهتم برياضة السلة للسيدات.

سعدون الكواري: نتطلع لترسيخ رؤية قطر المستقبلية 

أشار سعدون الكواري، أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة، إلى أن إطلاق دوري السلة للسيدات سيشهد مشاركة 13 فريقًا ينتمون إلى العديد من الأندية والأكاديميات الخاصة، ونتطلع إلى منافسات قوية في هذا الدوري من أجل الوصول إلى مستويات أفضل خلال المواسم المقبلة".

وأضاف الكواري: "بدعم من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ستكون انطلاقة دوري السلة للسيدات بمثابة ترسيخٍ لرؤية دولة قطر 2030، حيث نتطلع لتكوين منتخبٍ للسيدات قادر على تمثيل قطر في مختلف المحافل الدولية القادمة.

وفي ختام تصريحاته الصحفية، قال سعدون صباح الكواري: "التخطيط لهذا اليوم جاء منذ فترة طويلة، وعملنا من أجل إتاحة الفرصة للاعبات القطريات وصغيرات السن لتجهيزهم للمرحلة المقبلة".

شارك: