إنجاز تاريخي.. الأردن يبلغ نهائي السلة في آسياد هانغتشو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 15:22
من مباراة الأردن والصين تايبيه في نصف نهائي آسياد هانغتشو (X/JordanOlympic)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الأردني لكرة السلة إنجازًا تاريخيًا بضمانه ميدالية في دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022، إثر بلوغه المباراة النهائية، بفوزه اليوم الأربعاء، في مباراة نصف النهائي على منتخب الصين تايبيه بنتيجة 90-71.

وستكون الميدالية التي سيحصل عليها صقور الأردن (ذهبية أو فضية حسب نتيجة المباراة النهائية) أول ميدالية تحققها لعبة جماعية في البلاد بعدما كانت الإنجازات السابقة مقتصرة على الألعاب الفردية.

وهيمن المنتخب الاردني على الأشواط الثلاثة الاولى، فأنهى الربع الاول 19-16 والثاني 26-19 والثالث 24-12، وتأخر في الرابع 21-24. وتألق في صفوف "النشامى" المجنسان الأميركيان رونداي هوليس-جيفرسون وجون بوهانون بتسجيل الأول 20 نقطة، والثاني 15، فيما أضاف أحمد الدويري 19 نقطة وفادي مصطفى 14 وسامي بزيع 12.

وبات منتخب كرة السلة أول فريق جماعي يحقق ميدالية للأردن في دورات الألعاب الآسيوية منذ انتظام المشاركة عام 1986 في سيؤول حين حلّ في المركز الرابع، ليعود ويكرر الإنجاز ذاته عام 2006 بالدوحة. كما يسعى الأردن إلى تعويض ظهوره المخيّب في مونديال الشهر الماضي، حيث خسر كل مبارياته الثلاث في دور المجموعات، إضافة إلى مباراتين أخريين في التصنيف.

وحقق المنتخب الأردني فوزه الخامس تواليا في هانغتشو، بعد ثلاثة انتصارات في دور المجموعات على تايلاند 93-76 والبحرين 84-60 والفيليبين 87-62، ليتصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، منحته التأهل المباشر إلى الدور ربع النهائي الذي تخطى فيه المنتخب السعودي 76-57.

وعبّر رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة محمد عليان عن فرحته بهذا الإنجاز التاريخي، قائلاً "نطمح في أن نكون أول منتخب عربي يتوج بذهبية لعبة كرة السلة في دورات الألعاب الآسيوية وتحقيق إنجاز هو الأكبر في تاريخ السلة الأردنية بعد التأهل ثلاث مرات لنهائيات كأس العالم".

وأضاف "قدّم منتخبنا الوجه الحقيقي لكرة السلة الأردنية، ونقدّر الجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني وسام الصوص ونحيي جميع اللاعبين على هذا الأداء والمستوى الرائع". وختم "ثقتنا كبيرة بالمنتخب الوطني لمواصلة مسيرة الإنجاز والعودة للوطن مكللين بالذهب".

وسيواجه صقور الأردن في المباراة النهائية الفائز من مواجهة الصين وكوريا الجنوبية التي تقام في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء.

شارك: