أربع فرق تتنافس على لقب الدوري السوري لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 16:11
من تتويج فريق الوحدة بلقب الدوري السوري لكرة السلة الموسم الماضي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق، السبت القادم، منافسات الـ"فاينال فور" من الدوري السوري لكرة السلة بمشاركة فرق الوحدة حامل اللقب والكرامة والجلاء والنواعير.

المواجهة الأولى ستقام مباراتها الافتتاحية في صالة الفيحاء بدمشق، وتجمع فريقي الوحدة الذي وصل لدور الأربعة بشكل مباشر، بعد تصدره الدوري المنتظم لكرة السلة، بفريق الجلاء، الذي تأهل بتغلبه في سلسلة دور الستة على فريق الجيش بثلاثة انتصارات مقابل واحد.

فيما ستجمع المواجهة الثانية من الدوري السوري لكرة السلة فريق الكرامة المتأهل بتغلبه في دور الستة على فريق الاتحاد أهلي حلب، بثلاثة انتصارات من دون مقابل، مع فريق النواعير صاحب المركز الثاني في الدوري المنتظم، والذي وصل إلى هذا الدور بشكل مباشر. 

تدعيم الصفوف قبل نهائيات الدوري السوري لكرة السلة

فريق الوحدة دعم صفوفه قبل انطلاق مباريات دور الأربعة بمجموعة من اللاعبين، حيث استعاد خدمات لاعب الارتكاز كمال جنبلاط والجناح وائل جليلاتي، وتعاقد أيضًا مع اللاعب جوي زلعوم صاحب الأصول السورية، بالإضافة إلى الأمريكيين توني ماكجيل هداف الدوري السعودي، والعائد جميل أرتيس الذي أحرز لقب البطولة مع نادي الوحدة في الموسم الماضي. 

فريق الكرامة بدوره، استغنى قبل الأدوار النهائية من الدوري السوري لكرة السلة عن مدربه المصري أمير إبراهيم، وتعاقد مع المدرب الوطني هادي درويش، ودعم صفوفه بالسنتر الأميركي مارلون جونسون قادمًا من نادي قونيا سبور التركي، وحافظ على لاعبه الأمريكي ديواريك سبينسر الذي شارك مع الفريق في الدوري المنتظم.

بدوره، حافظ فريق النواعير على لاعبه الأميركي كريس دانييلز الذي شارك مع الفريق في الموسم الماضي والحالي، وتحصل معه على وصافة بطولة كأس سوريا، حين خسر الفريق أمام الجيش في الموسم الماضي، واستمر أيضًا بالاعتماد على الأمريكي الآخر جمال موراي.

فيما تعاقد فريق الجلاء مع الأمريكي ستانلي ديفيز، وحافظ على لاعب ارتكازه السنغالي مامادو سامب، مع الاعتماد الكبير على خبرة لاعبه رامي مرجانة، الذي كان له الدور الحاسم في المواجهة مع فريق الجيش في الدور السابق. 

يذكر أن سلسلة دور الأربعة من الدوري السوري لكرة السلة ستتكون من خمس مباريات، حيث يتأهل إلى النهائي الفريق الذي ينجح بالفوز في ثلاث مباريات، مع أفضلية فريقي الوحدة والنواعير في إقامة المباراتين الأولى والثانية على أرضيهما، بالإضافة إلى المبارة الخامسة إن وجدت، على أن تتكون سلسلة النهائي من سبع مباريات، ويتوج باللقب الفريق الذي ينجح بالفوز في أربعة مباريات.

شارك: