نجم الطائرة الليبية أحمد أبولبابة يعتزل دوليًّا لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 14:28
نجم كرة الطائرة الليبية أحمد أبولبابة المحترف في صفوف فريق هيونداي سكايوالكر الكوري الجنوبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن أحمد أبولبابة الخبيري المحترف في صفوف فريق هيونداي سكايوالكر الكوري الجنوبي للكرة الطائرة، اعتزال اللعب دوليًّا، في مفاجأة كبيرة للشارع الرياضي، خاصة بعد أن قاد اللاعب المنتخب الليبي إلى إنجازات تاريخية غير مسبوقة في تاريخ مشاركاته في اللعبة.

وعلم موقع  "winwin" من مصدر خاص أن قرار أحمد أبولبابة باعتزال اللعب الدولي، جاءت بسبب القوانين الجديدة التي وضعها الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، والتي تمنع اللاعب من العودة إلى الأهلي بنغازي في مرحلة النهائيات، بعد عودته من منافسات الدوري الكوري الجنوبي.

وشرح المصدر القوانين الجديدة لاتحاد الكرة الطائرة، والتي جاء فيها أن على اللاعبين خوض مباراتين في الدوري الليبي على الأقل في مرحلة إياب بطولة الدوري، قبل اللعب في مرحلة النهائيات التي تحدد هوية البطل.

نجم كرة الطائرة الليبية أحمد أبولبابة

وأوضح المصدر أن القانون الجديد يمنع أحمد أبولبابة من اللعب مع الأهلي بنغازي، على الرغم من أنه ما زال مقيدًا في كشوف الفريق للموسم الحالي 2023-24 لدى الاتحاد الليبي للكرة الطائرة بصورة رسمية.

من جانبه، قال الناطق الرسمي لنادي الأهلي بنغازي، سالم بوقرين، في تصريحات صحفية، إن النادي قام بمخاطبة الاتحاد الليبي للعبة عبر أطر قانونية، وضح خلالها حق اللاعب في المشاركة مع الفريق في المرحلة النهائية من بطولة الدوري.

وأضاف أن اتحاد اللعبة لم يرد على رسالة النادي، واشترط أن يلعب أي لاعب محترف خارج ليبيا عائد إلى فريقه مباراتين على الأقل في مرحلة الإياب، وهذا ما يخالف المنظومة الدولية.

أحمد أبولبابة صانع إنجازات المنتخب الليبي

وكان أبولبابة قاد المنتخب الليبي لتحقيق إنجازات تاريخية، من خلال التتويج بذهبية دورة الألعاب العربية "الجزائر 2023"، بعد الفوز على أصحاب الضيافة في المباراة النهائية بثلاثة أشواط من دون رد.


وتمكن أبولبابة رفقة زملائه بالمنتخب الليبي من كتابة تاريخ جديد للكرة الطائرة، بالتأهل إلى بطولة العالم المقبلة المقررة إقامتها عام 2025، بعد التتويج ببرونزية بطولة كأس الأمم الأفريقية، إثر الفوز على منتخب الكاميرون بثلاثة أشواط لواحد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بالبطولة التي اختتمت منافساتها بالعاصمة المصرية القاهرة في 13 سبتمبر/ أيلول الماضي.

أبولبابة أول نجم ليبي في الكرة الطائرة يحترف بآسيا

ويعد أبولبابة ابن الـ 27 عامًا أول ليبي يحترف في قارة آسيا على مستوى الكرة الطائرة، بعد عدة نجاحات حققها في التجربة الأوروبية، وبعد تألقه الموسم الماضي مع ماريبور السلوفيني، الذي تُوّج معه بلقب الدوري، وقبلها مع أوكنيس الصربي.

وبعد ذلك، انتقل في أغسطس/ آب 2022 إلى ديغوان سامسونغ الكوري الجنوبي لمدة موسم واحد، قبل الانتقال إلى صفوف مواطنه هيونداي سكايوالكر بالموسم الجاري.

يذكر أن نظام الدوري الليبي لكرة الطائرة ينص على تقسيم الفرق الـ 12 المشاركة في البطولة إلى 3 مجموعات، تتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها في دوري كامل من (ذهاب وإياب)، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة الثانية (دور الثمانية).

أما أصحاب الترتيب الثالث في المجموعات الثلاث، فيقام بينهم دوري، ويتأهل منهم فريقان إلى دور الثمانية، وأصحاب الترتيب الرابع يقام بينهم دوري بنظام التجمع، وينزل الحاصلان على المركزين الثالث والرابع إلى الدرجة الثانية.

شارك: