فرنسا تعلن جاهزيتها الأمنية لحفل افتتاح أولمبياد 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-20 15:10
وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكدت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، أن بلادها مستعدة أمنيًا لإقامة حفل افتتاح أوليمبياد 2024 والذي سيقام يوم 26 يوليو/ تموز من العام المقبل، على نهر السين الذي يمر عبر وسط باريس.

وقالت الوزيرة في مقابلة مع إذاعة (فرانس إنفو) الخميس: "سنكون مستعدين للافتتاح الذي سيحضره العديد من الشخصيات الهامة"، مشددة على أنه "لا داعٍ للقلق".

وأكدت أنه بالإضافة إلى المقاعد التي ستكون محجوزة على أرصفة النهر والتي ستصل إلى 100 ألف لحضور حفل الافتتاح، فإن هناك "مئات الآلاف" من الأشخاص سيملؤون الشوارع الملاصقة لنهر السين، لمشاهدة مئات المراكب التي ستحمل 10 آلاف رياضي مشارك في الحدث.

وشددت على أنه لضمان حماية حفل الافتتاح، سيقوم 45 ألف شرطي بحماية الحدث، أي ما يمثل خمس عدد رجال الأمن في فرنسا، وإضافة لذلك سيتم توفير شاشات عملاقة لمتابعة الحدث في عدة مناطق بالعاصمة الفرنسية.

وستستضيف العاصمة الفرنسية باريس الأولمبياد في الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب 2024، وستقام الألعاب في الغالب في باريس وما حولها، على الرغم من أن بعض المنافسات ستقام بعيدًا عن العاصمة، بما في ذلك كرة القدم ومنافسات الشراع في البحر المتوسط قبالة مارسيليا.

شارك: