رئيس اللجنة الأولمبية الروسية يهاجم اللجنة الأولمبية الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-28 12:41
ستانيسلاف بوزدنياكوف رئيس اللجنة الأولمبية الروسية (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شنَّ رئيس اللجنة الأولمبية الروسية، ستانيسلاف بوزدنياكوف، هجوماً لاذعاً على اللجنة الأولمبية الدولية، متهماً الأخيرة بالعمل لصالح أوكرانيا بخلاف القوانين المتبعة.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد دعت في وقت سابق، الاتحادات الرياضية إلى التحلي بدرجة من "التفهم" خلال المسابقات التي يشارك فيها الرياضيون الأوكرانيون مع الروسيين الذين يتنافسون كمحايدين.

وبدا هذا الموقف، مثيراً للجدل خاصة من الجانب الروسي الذي يواجه رياضيوه عقبات كبيرة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، والتي كان من أبرز ملامح هذه العقبات، حرمان المنتخب الروسي من المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

واتهم رئيس اللجنة الأولمبية الروسية بوزدنياكوف، الجمعة، اللجنة الأولمبية الدولية بالعمل "لمصلحة" أوكرانيا، بالتزامن مع فرض عقوبات غير مفهومة على الرياضيين الروس.

وقال بوزدنياكوف عبر تطبيق "تيليغرام": "يشير البيان المعني إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية اختارت طرفًا في النزاع السياسي وبدأت تتصرف لمصلحة هذا الجانب".

وتنص قوانين الاتحادات الرياضية على منع إقحام السياسة في الشؤون الرياضية، وهو القرار الذي لاقى العديد من التجاوزات منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، بحجة التعاطف مع أوكرانيا.

شارك: