خاص winwin.. يوسف بن علي يكشف هدف منتخب قطر في مونديال اليد

2022-10-14 01:58
أرشيفية- لاعب المنتخب القطري لكرة اليد يوسف بن علي بقميص برشلونة (twitter/EttachkilaTN)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف يوسف بن علي، نجم المنتخب القطري لكرة اليد، عن طموحات "العنابي" في بطولة العالم التي ستُقام في بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير/ كانون الثاني من العام القادم 2023، مُؤكدًا أنّ المهمة لن تكون سهلة في ظل تطور مستوى العديد من المنتخبات خلال السنوات الأخيرة.

وأوقعت قرعة مونديال اليد المنتخب القطري في المجموعة الخامسة، التي تضمّ منتخبات الجزائر وألمانيا وصربيا، ويستهل "العنّابي" مشواره في البطولة بمُلاقاة ألمانيا يوم الجمعة 13 يناير، ثم سيلعب مباراته الثانية مع الجزائر في 15 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة صربيا في 17 يناير.

يوسف بن علي يتحدث عن استعدادات منتخب قطر لمونديال اليد 2023

أشار النجم السابق لفريق برشلونة الإسباني والحالي لفريق باي داكس الفرنسي، في تصريحات خاصة لـ"winwin" إلى أنّ المنتخب القطري سيواجه منتخبات المجموعة بكل شجاعة رغم صعوبة المهمة، ويأمل أن يُحافظ على حظوظه في التأهل والاستمرار في البطولة لأبعد نقطة ممكنة. 

وقال بن علي: "مجموعتنا تضم منتخبات قوية نعلمهم جيدًا، وسبق لنا مواجهتهم أكثر من مرة، ولكن في بطولة العالم كل النتائج قائمة، ويجب أن نُقدم أفضل ما لدينا لتحقيق النتائج الإيجابية".

وتابع صاحب الـ"35" عامًا: "نحن كلاعبين وجهاز فني لدينا إصرار على الوصول لأبعد نقطة في البطولة. حاليا نحن في فترة التحضيرات في تونس؛ إذ تعادلنا في المباراة الودية الأولى أمام نسور قرطاج، وكان المستوى فيها متقارب بين المنتخبين، ونستعد لخوض مواجهة ودية أخرى يوم السبت".

قطر وتونس يتعادلان (22-22)

وعن تحضيرات المنتخب لخوض المعترك المونديالي، قال بن علي: "شرع المنتخب في الاستعداد لبطولة العالم مُنذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي؛ إذ استغل الجهاز الفني توقف الدوري القطري. حاليًا هُناك إصابات في صفوف المجموعة، والكثير من التغييرات التي حدثت خلال الفترة الماضية. ولكن نحن نحاول التحسن والتجدد مع حضور العديد من المواهب الشابة". 

وستكون المشاركة المقبلة في بطولة العالم هي التاسعة للمنتخب القطري، بعد المشاركة في نسخ البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة قطر 2015 أفضل إنجاز له في تاريخ مشاركاته.

شارك: