جوردان يشتري فريقاً ينافس في سباقات ناسكار

2021-06-08 09:01
أسطورة السلة مايكل جوردان (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

بات أسطورة كرة السلة مايكل جوردان يمتلك فريقاً في سلسلة كأس ناسكار لسباق السيارات بصفته المالك الأكبر إلى جانب شريكه السائق المخضرم ديني هاملين بنسبة أقل من الأسهم، وهذا ثاني فريق يملكه بعد فريق تشارلوت هورنتس المشارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وتعاقد جوردان مع السائق بوبا والاس من أجل القيادة للفريق الجديد في البطولة الموسم المقبل. 

وكشف جوردان (57 عاماً) المتوج بلقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين 6 مرات مع شيكاغو بولز عن سبب شرائه فريقاً في سباقات السيارات السريعة بالقول: "نشأت في ولاية كارولاينا الشمالية، وكان والداي يأخذانني مع إخوتي وأخواتي إلى السباقات، وكنت من محبي ناسكار طوال حياتي". وأشار جوردان إلى الصداقة التي تربطه بشريكه ديني هاملي.

ويهدف جوردان إلى تعزيز مشاركة الأقليات وجلب جماهيرية جديدة إلى هذه الرياضة التي يهيمن عليها البيض. وقد قال في هذا الصدد: "تاريخياً، كافحت ناسكار مع التنوع وكان هناك القليل من الملاك السود. بدا التوقيت مثالياً مع تطور ناسكار وتشجعيها للتغيير الاجتماعي أكثر فأكثر. بالإضافة إلى الالتزام والتبرعات الأخيرة التي قدمتها لمكافحة العنصرية النظامية، أرى أنها فرصة لتثقيف جمهور جديد وفتح المزيد من الفرص للسود في عالم السباقات".

هذا وكان والاس السائق من ذوي البشرة السمراء الوحيد في ناسكار، أكد سابقاً أنه سيترك فريق ريتشارد بيتي موتورسبورتس. ويُعد والاس ناشطاً في قضايا مكافحة العنصرية في المجتمع الأمريكي، خصوصاً بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة في مينيابوليس. وكان دعا إلى حظر رفع العلم الكونفدرالي في حلبات السباق لأنه يذكر السود بماض أليم على صعيدي العبودية والتمييز العنصري.

شارك: