تايسون يعود إلى حلبات الملاكمة.. ويتلقّى أول تحدٍ

2021-06-08 09:01
الملاكم الأمريكي مايك تايسون (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

نشر نجم الملاكمة العالمي الأمريكي مايك تايسون عبر حسابه على "إنستغرام"، فيديو يظهر جانباً من تدريباته الحماسية عقب إعلانه العودة مرة أخرى إلى الحلبات، استعداداً لخوص عدد من النزالات الاستعراضية لأهداف خيرية خلال الفترة المقبلة. ويتبين من خلال الفيديو أنّ تايسون ما زال يتمتّع بخفة ورشاقة، على الرغم من بلوغه الـ53 من عمره، وقد علّق على الفيديو قائلاً: "أتمرَّن بشكل أذكى كل يوم".

 وقد أعلن بطل اتحاد "يو إف سي" للفنون القتالية المختلطة، الأمريكي جون جونز، عن استعداده لمواجهة مواطنه الملاكم تايسون مقابل توفر شرط واحد فقط. وكتب جونز على صفحته في "إنستغرام": "مايك، أنا مستعد لمواجهتك في الحلبة بقواعد الملاكمة، ولكن عليك أن تعدني بمشاهدتك في القفص "حلبة الفنون القتالية المختلطة" بعد ذلك".

وأضاف جونز البالغ من العمر 32 عاماً، وبطل الفنون القتالية المختلطة للوزن الخفيف الثقيل منذ عام 2011، والمدافع عن اللقب 8 مرات في غضون أربع سنوات، والذي لم يتعرض لأي هزيمة منذ عام 2009: "ولأنني أحترمك كثيراً، أعدك بأنني لن أقدم على كسر أي شيء في جسدك".

وقد أعلن تايسون -الـمُلقَّب بـ"الرجل الحديدي"- في وقت سابق أنّه قد يعود إلى حلبات الملاكمة لخوض نزالات استعراضية من ثلاث أو أربع جولات لأغراض خيرية، وذلك بعد أن وضع حداً لمسيرته الاحترافية في عام 2005، التي حقّق خلالها 50 انتصاراً مقابل 6 هزائم. وقد أصبح أصغر بطل للوزن الثقيل على مر العصور في رياضة "الفن النبيل" بعد فوزه على تريفور بربيك عام 1986 وعمره 20 عاماً، وأول ملاكم للوزن الثقيل يحمل ألقاب رابطة الملاكمة العالمية، ومجلس الملاكمة العالمي، والاتحاد الدولي للملاكمة.

شارك: