تألق خليجي في الكاراتيه ورقم قياسي للصين بختام آسياد هانغتشو

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-08 14:27
ثلاثي الكويت سيد الموسوي وسلمان الموسوي ومحمد حسين حصد الميدالية البرونزية في الكاراتيه (twitter/kuwaitolympic)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهدت منافسات اليوم الأخير من دورة الألعاب الآسيوية، في هانغتشو بالصين تألقًا خليجيًا؛ إذ أحرزت كل من دول الكويت والعراق ميدالية برونزية في مسابقة الكاتا لفرق الرجال ضمن منافسات الكاراتيه، اليوم الأحد 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في حين حقق البلد المستضيف رقمًا قياسيًا لعدد الميداليات الذهبية التي أحرزها خلال الدورة.

ونالت الكويت عبر اللاعبين محمد الموسوي وسلمان الموسوي ومحمد حسين، البرونزية بفوزها على فيتنام، رافعة رصيدها في الدورة إلى 11 ميدالية بينها ثلاث ذهبيات وأربع فضيات ومثلها برونزية.

وقاد بينار مصطفى وبزار مهدي ويوسف سلام العراق إلى البرونزية بفوزهم على هونغ كونغ؛ وهي الميدالية الثالثة للعراق في الألعاب وجميعها برونزية؛ بينما كانت الميدالية الذهبية من نصيب اليابان بفوزها على ماكاو في المباراة النهائية.

كما أحرزت اللاعبة الإماراتية حوراء العجمي برونزية وزن تحت 50 كغ في الكوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه أيضًا، بعد تفوقها على الأوزبكية إيسماتيلاييفا شاخريزودا (5-1).

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميدالية هي الميدالية رقم (20) للإمارات في هانغتشو، بينها خمس ذهبيات ومثلها فضية و10 برونزيات.

أمّا البرونزية الثانية من نصيب الإيرانية سارة بهمني فر بتغلبها على اليابانية ميهو مياهارا (6-5)؛ وتوجت التايوانية غو شياو شوانغ بالذهبية بفوزها على الكازاخية مولدير تشانغبيرباي في المباراة النهائية.

رقم قياسي فريد للصين في دورة الألعاب الآسيوية

وأنهت الصين المضيفة دورة الألعاب الآسيوية في صدارة جدول الميداليات برصيد 201 ميدالية ذهبية قياسية، فيما نالت التايوانية غو شياو شوانغ الذهبية الأخيرة.

ونالت غو بذهبية وزن تحت 50 كغ في الكاراتيه بفوزها على الكازاخية مولدير تشانغبيرباي، بينما قبلها فازت اليابان على ماكاو وظفرت بذهبية الكاتا للرجال، حيث أسدلت منافسات الكاراتيه الستار على أكثر من أسبوعين من المنافسات في الألعاب الآسيوية التي شارك فيها 12 ألف رياضي ورياضية في 40 رياضة.

وحصدت الصين رقمًا قياسيًا من الميداليات الذهبية بلغ 201 متخطية رقمها السابق الذي حققته في نسخة غوانغجو على أراضيها عام 2010 عندما فازت بـ199 ميدالية ذهبية.

ونالت الصين في نسخة العام الحالي 111 فضية و71 برونزية وبلغ رصيدها 383 ميدالية من مختلف المعادن.

وأنهت الصين الدورة بفارق كبير عن اليابان صاحبة 188 ميدالية بينها 52 ذهبية فقط، وكوريا الجنوبية التي ظفرت بـ190 ميدالية بينها 42 ذهبية.

وكسبت الصين ذهبتيها الأولى في الدورة الحالية في التجديف في صباح يوم ممطر قبل أسبوعين، أما الميدالية الذهبية الـ201 فكانت في حوض السباحة ومسابقة السباحة الإيقاعية عبر فينغ يو.

وقالت يو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية: "لقد كانت لدينا الكثير من التوقعات لهذه الألعاب وكنا نأمل حقًا أن نحقق أداءً جيدًا، لكننا لسنا راضين عن بعض العروض اليوم، لذلك لا يزال الجميع متوترين قليلًا، إلا أننا سعداء جدًا بالتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس".

شارك: