بولندا تعلن ترشحها لاستضافة أولمبياد 2036

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 01:03
الحلقات الأولمبية الخمسة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن الرئيس البولندي، أندجي دودا، اليوم الأربعاء عن ترشح بلاده لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية لعام 2036، وذلك خلال المؤتمر الأوروبي للرياضة والسياحة الذي تستضيفه مدينة زاكوباني (جنوبي البلاد).

وقال الرئيس البولندي: "أود أن أعلن أنه بعد مشاورات مع إدارة اللجنة الأولمبية البولندية ووزارة الرياضة والحكومة، رأينا أن طموحنا ورغبتنا هي السعي لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2036 في بلادنا".

وأشار دودا إلى النجاح الذي حققته كل من بولندا وأوكرانيا باستضافة بطولة الأمم الأوروبية عام 2012 وكذلك النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأوروبية، حيث تم استضافتهما بين شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز من عام 2012 في مدينتي كراكوف وبولندا الصغرى.

الرئيس البولندي أندجي دودا يعلن ترشح بلاده رسميًّا لتنظيم أولمبياد 2036

وأكد الرئيس أنه بحلول هذا الموعد ستكون بلاده جاهزة بنسبة 100% فيما يخص البنية التحتية، إذ سيتم وقتها الانتهاء من مشروع المطار البولندي المركزي الجديد وأيضًا 3 آلاف كيلومتر إضافية من الطرق والمسارات السريعة.

وأضاف دودا: "سيكون لدينا مطار كبير ومتطور للغاية مع شبكة من خطوط السكك الحديدية"، معربًا عن أمله في أن تكون الـ13 عامًا المتبقية على عام 2036 كافيةً لتلبية المتطلبات الضرورية ليس في جانب البنية التحتية فحسب، بل في البيئة الرياضية أيضًا بوجه عام.

كما أن هناك مقترحات بشأن إقامة أولمبياد 2036 في مصر وكندا وكوريا الجنوبية والصين والهند وقطر والمجر وإيطاليا والدنمارك، وذلك بالإضافة إلى مشروع ترشيح مشترك ما بين ألمانيا والكيان الصهيوني بمناسبة الاحتفال بمئوية أولمبياد برلين 1936.

شارك: