بوغاتشار يقترب من لقب طواف فرنسا

2021-06-08 09:01
السلوفيني الشاب تاداي بوغاتشار (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

انتزع السلوفيني الشاب تاداي بوغاتشار دراج فريق الإمارات، القميص الأصفر من مواطنه بريموز روغليتش بعدما نجح اليوم السبت في تحقيق فارق زمني بنحو دقيقة كاملة في سباق ضد الساعة في المرحلة العشرين قبل الأخيرة من طواف فرنسا للدرجات الهوائية 2020.

وطار السلوفيني الشاب خلال آخر سباق ضد الساعة في سباق فرنسا للدراجات 2020 وحقق المركز الأول مطيحا ببريموز روغليتش الذي حافظ على القميص الأصفر من المرحلة التاسعة وحتى مغادرته مراحل جبال البيرينيه.

وقطع بوغاتشار الملقب بـ "بوجي" المسافة الممتدة على 36.2 كم في زمن 55 دقيقة و55 ثانية بمعدل سرعة وسطي 39.5 كلم/ساعة متفوقا بفارق دقيقة و21 ثانية على الهولندي طوم دومولين وعلى مواطنه روغليتش متصدر الترتيب العام بفارق دقيقة و56 ثانية، فتراجع إلى المركز الثاني بفارق 59 ثانية عن بوغاشار الذي كان يتخلف عنه بفارق 57 دقيقة قبل مرحلة اليوم.

وسيكون بوغاتشار البالغ 22 عاما على موعد مع التاريخ غدا الأحد، ففي حال تتويجه باللقب سيكون أصغر فائز بطواف فرنسا منذ الحرب العالمية. وقال بوغاتشار: "أنا في حلم، لا أعرف ماذا أقول. لقد حلمنا بهذا منذ البداية ونجحنا. إنه أمر لا يصدق. كان حلمي مجرد المشاركة في طواف فرنسا واليوم فزت به خلال المرحلة الأخيرة.

وتابع الدراج السلوفيني: "أجرينا استطلاعا على مسار المرحلة وعرفت كل منعطف وكل مكان يجب أن أرفع فيه من سرعتي. سمعت مديري عبر الراديو فقط في الجزء الأول من المرحلة، ثم لم أستطع سماع أي شيء خلال الصعود بسبب ضوضاء الجماهير. لكنني كنت أعرف جيدا هذا الجزء الخاص بالصعود، لذلك ذهبت إلى النهاية".

- الترتيب العام للخمسة الأوائل:

1- السلوفيني تاداي بوغاتشار 84:26,33 ساعة

2- السلوفيني بريموز روغليتش بفارق 59 ثانية

3- الأسترالي ريتشي بورت بفارق 3:30 دقائق

4- الإسباني ميكل لاندا بفارق 5:58 د

5- الإسباني أنريك ماس بفارق 6:07 د

شارك: